اخبار اليوم السيسي يتجاهل مبارك على مدار عامين.. والرئيس الأسبق يرد (فيديو)

اخبار مصر-الفجر-unactive 0 تعليق 104 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكثر من عامين مرا على حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصر، لم يذكر فيهما الرئيس الأسبق حسني مبارك إلا بالنقم مما فعله طوال الـ30 عامًا التي حكم فيها البلاد، معتبرًا أن ما يحدث في مصر حاليًا نتيجة سياسات "مبارك"، لكن أبرز ما فعله الرئيس الأسبق كونه أحد أبطال حرب أكتوبر، تجاهل السيسي ذكره سواء بالخير أو الشر.

كانت أولى احتفالات السيسي بنصر أكتوبر العام الماضي بعد انتخابه كرئيس للجمهورية، وتمثلت مظاهرها في تكريمه لأبطال الحرب ودخولهم على سيارة تستخدم للمرة الأولى مزينة بالورد ووقف لهم احترامًا وإجلالًا، إضافة إلى وجود عروض عسكرية للأفرع المختلفة بالقوات المسلحة، وذلك للمرة الأولى بعد توقفها في أعقاب حادث اغتيال السادات، كما ألقى الرئيس كلمة كان أبرزها دعوة الأحزاب لضم الشباب لهم، والتأكيد على على أهمية البرلمان المقبل.

دائمًا ما يشيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس الراحل أنور السادات، أثناء الاحتفال بذكرى أكتوبر، ويتجاهل ذكر محمد حسني مبارك، وعندما ذكر أحد مقدمي برامج التلفزيون المصري، وهو الإعلامي جورج رشاد، الرئيس الأسبق، مقدمًا له التحية في الذكرى الـ43 لنصر أكتوبر، كان العقاب جزائه، ليقرر "ماسبيرو" تحويله للتحقيق.

مصادر قريبة من الرئيس الأسبق ووسائل إعلام تقول إن حالة من الحزن الممزوجة بالغضب تنتاب مبارك وأسرته ومؤيديه، بعد تجاهل السيسي طوال فترة حكمه ذكر مبارك في انتصار أكتوبر، ونقلت إحدى الصحف عن مصدر قول مبارك، بشأن هذا التجاهل، "هو أنا كنت بحارب فى بلد تانية؟".

سوزان مبارك قرينة الرئيس الأسبق حسني مبارك، أعربت في حوار سابق مع الإعلامية فجر السعيد، عن حزنها الشديد لعدم ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي اسم مبارك كأحد أبطال حرب أكتوبر أثناء الاحتفال بأعياد النصر، كباقي الأبطال الذين تم ذكرهم، مؤكدة أن بقلبها غضة لا تستطيع إخفاءها، ونقلت "أسف يا ريس"، رسالة سابقة من مبارك في ذكرى أكتوبر، قال فيها: " مهما كانت محاولات الطمس والتزييف، فلن يصح عند الله والتاريخ إلا الصحيح".

الخبر | اخبار اليوم السيسي يتجاهل مبارك على مدار عامين.. والرئيس الأسبق يرد (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق