اخبار اليوم السحابة السوداء تخنق الغربية

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضرب الفلاحون فى محافظة الغربية بتحذيرات جهاز شئون البيئة، وتهديدات وزارة الزراعة، من حرق الأرز عرض الحائط، واستمروا فى مسلسل حرق قش الأرز ليلاً، ما حول سماء المحافظة إلى كتلة من الدخان أصابت كثيراً من المواطنين بالاختناق خاصة مرضى حساسية الصدر من الأطفال وكبار السن.

وعادت تلك الظاهرة بشكل كبير ومخيف خصوصاً فى قرى مركز ومدينة طنطا والتى تشتهر بزراعة محصول الأرز، حيث إن المحافظة بها 128 ألف فدان أرز بجميع المراكز، منهم 70 ألف فدان، مقررة حسب الدورة الزراعية، التى حددتها الإدارات الزراعية بالمراكز والجمعيات بالقرى، و58 ألف فدان مخالفة شروط الدورة الزراعية.

وطالب المواطنون بالتصدى لظاهرة حرق الأرز بحسم منعاً لإصابة الأطفال بأمراض الربو وحساسية الصدر، حيث إن السحابة السوداء قد غطت سماء وطرق جميع قرى المحافظة بشكل أثار استياء المواطنين.

قال عبدالرحمن إبراهيم -أحد الأهالى- إن الأراضى الزراعية تحولت لشعلة من النيران فى وضح النهار وفى ظلمة الليل، وعلى مرأى ومسمع من الجميع، وأشار إلى أن الغرامات والمحاضر التى يحررها المسئولون ضد من يقومون بالحرق أصبحت لا تردع أحداً، بل أصبح هناك تحايل على القوانين بالقيام بالحرق ليلاً وسط غفلة من المسئولين والمتضرر الوحيد الأهالى وأطفالهم المهددون بالإصابات بأمراض الصدر والحساسية.

من جانبه، قال المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية لـ«الوفد» إن المديرية تبذل جهوداً كثيفة من أجل محاربة ظاهرة حرق قش الأرز وأنها ستضرب بيد من حديد على كل المخالفين، وأشار «العتال» إلى قيامه بشن حملات مستمرة بالتنظيم مع جهاز شئون البيئة وأسفرت عن إقالة عدد من المسئولين عن الإرشاد الزراعى مثلما حدث فى مدينة المحلة الكبرى.

وأكد وكيل الوزارة أن مديرية الزراعة بالمحافظة رفعت حالة الطوارئ منذ بداية حصاد الأرز، وهناك نوبتجيات عمل على مدار الـ24 ساعة ومتابعة ميدانية من قبل فرق العمل بالإدارات والجمعيات الزراعية، ورصد كل المخلفات، ووقفها فى الحين، وتحرير محاضر رسمية ضد المخالفين بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة، مشيراً إلى أن إجمالى ما تم حصده من محصول الأرز بالغربية حوالى 25%، وتم رصد المخالفات، وتحرير 441 محضراً ضد المخالفين حتى تاريخه، وهناك متابعة جيدة من خلال لجان الرصد، لتنفيذ تعليمات وزارة الزراعة.

الخبر | اخبار اليوم السحابة السوداء تخنق الغربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق