اخبار اليوم بلطجية الإسكندرية «منورين» بكهرباء مسروقة!

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعانى محافظة الإسكندرية استمرار جرائم سرقة التيار الكهربى سواء بطول الكورنيش أو حتى بالميادين والأسواق وذلك تحت سمع وبصر المسئولين، فتلك الجريمة واضحة الأركان تتم مهما تغير على عروس البحر المسئولون أو المحافظون.

فى الوقت الذى يعانى فيه المواطن البسيط ارتفاع فاتورة الكهرباء، سواء كانت بسبب ارتفاع تعريفة الكيلووات أو حتى إلغاء الدعم بالتقسيط على الكهرباء، أيضاً تتم سرقة التيار الكهربى فى الوقت الذى تتصدى فيه الدولة لانقطاع التيار الكهربى بإنشاء المحطات والمحولات الكهربية وهو ما تسبب فى تراجع كبير لانقطاع الكهرباء والذى تعانى منه البلاد من قبل أحداث 25 يناير.

كما تسببت سرقة التيار الكهربى من بلطجية الباعة الجائلين ومستأجرى الكافيتريات على الكورنيش فى حالة غضب بين أصحاب المحلات التجارية صاحبى الأوضاع المقننة والرسمية والذين يدفعون ضرائب وعوائد وفواتير كهرباء بأسعار تجارية فى حين أن البلطجية يحصلون على الكهرباء «مجاناً» من أعمدة الإنارة الرسمية أمام أعين جميع المسئولين.

مباحث شرطة الكهرباء ألقت القبض على "فنى" بشركة كهرباء الإسكندرية، قام بتعليم أصحاب المحال التجارية أساليب سرقة التيار الكهربائى، كما سادت حالة من الغضب بين أهالى الإسكندرية، عقب مشاهدة مصابيح الكهرباء مضاءة نهاراً فى سوق محطة مصر وسط المدينة، والمسروقة من الكهرباء العمومية التى تصل للمنازل، حيث يقوم كل بائع بوضع مصباح على فرشته غير المرخصة، فى ظل ارتفاع أسعار الكهرباء.

قال حسن محمد «35 سنة» من أهالى منطقة محطة مصر: «فواتير الكهرباء تزداد بشكل شهرى، وسرقة الكهرباء والأنوار المضاءة ليلاً ونهاراً أمام أعين الحكومة من قبل الباعة الجائلين فى ميدان محطة مصر، والمواطن فقط هو من يُحاسَب على تلك الفواتير».

وأكد على فؤاد «55 سنة» من نفس المنطقة، أن الباعة الجائلين يضيئون الأنوار المسروقة من الكابلات الرئيسية بميدان محطة مصر، أمام أعين المسئولين وشركة الكهرباء، قائلاً: «الحكومة تصرف ملايين الجنيهات على إعلانات ترشيد استهلاك الكهرباء، ولا تفكر يوماً بوقف سرقة التيار الكهربائى من الباعة الجائلين». ومن أهم المناطق التى تعانى من سرقة التيار الكهربى منطقة قلعة قايتباى وطول الكورنيش من بحرى للمندرة وكذلك أسواق الميدان والمنشية والحقانية والمعهد الدينى بالعصافرة وشارع 45 والعامرية.

الخبر | اخبار اليوم بلطجية الإسكندرية «منورين» بكهرباء مسروقة! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق