اخبار اليوم تشييع شيمون بيريز بمشاركة مصر والأردن ووفود من 70 دولة

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشييع شيمون بيريز بمشاركة مصر والأردن ووفود من 70 دولةخلال مراسم تشييع جثمان بيريز في القدس المحتلة

اجتمع عشرات من قادة دول العالم، اليوم الجمعة، في القدس المحتلة، بينهم الرئيس الأمريكي أوباما والفرنسي هولاند، ومشاركة 90 وفدًا من سبعين دولة، وسط إجراءات أمنية قصوى لتشييع الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، الذي توفي الأربعاء عن 93 عامًا.

بهذه المناسبة، أغلقت السلطات الإسرائيلية جميع الطرق المؤدية إلى جبل هرتزل وطرق رئيسة أخرى، كما شددت الإجراءات الأمنية بالمنطقة بمشاركة المئات من رجال الأمن الذين يتولون حماية الزعماء والمسئولين الدوليين المشاركين في الجنازة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية المرافقة لهذه الشخصيات.

 وأخذت الشرطة تدابير احترازية أخرى مسبقًا، وقامت بحملة اعتقالات طالت حتى المواطنين اليهود، وبررت الشرطة الإسرائيلية هذه الخطوة بالقول إنها تهدف إلى "منع ارتكاب اعتداءات، أو القيام بأعمال استفزازية من شأنها أن تشوش سير الجنازة".

وتشارك وفود عربية في جنازة بيريز، حيث يمثل وزير الخارجية المصري سامح شكري بلاده فيها، فيما يترأس الوفد الأردني نائب رئيس الوزراء جواد العناني، ويتقدم الوفد الفلسطيني الرئيس محمود عباس.

وفي هذا الصدد، طالبت حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الخميس، من عباس عدم المشاركة في جنازة بيريز، فيما دانت حماس تعزية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وفاة بيريز، وعدتها "استخفافًا بدماء الشهداء ومعاناة شعبنا الفلسطيني".

الخبر | اخبار اليوم تشييع شيمون بيريز بمشاركة مصر والأردن ووفود من 70 دولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق