عاجل

اهم اخبار اليوم ننشر الصور الأولى للصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

اخبار اليوم -اخبار اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت لجنة التحقيق الفني في حادث الطائرة A320 التي سقطت في مياه البحر المتوسط 19 مايو، باستلام جهازي مسجل محادثات كابينة القيادة CVR، ومسجل معلومات الطائرة FDR، من النيابة العامة وذلك بعد انتشالهما من موقع العثور على حطام الطائرة.

وأكدت لجنة التحقيق- الجمعة 17يونيو، أنه جارى نقل الجهازين إلى مقر الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني لبدء عملية فحصهما تمهيدا لاستخراج ما بهما من معلومات.
وأفادت اللجنة أنه قد يستغرق تحليل البيانات عدة أسابيع ، وفى حال كانت وحدة الذاكرة بالجهازين في حالة جيدة فسيتم البدء فوراً في تفريغ محتوياتهما في معامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران ، أما إذا كان هناك تلف بسيط في أحداهما أو كلييهما فسيتم اتخاذ اللازم نحو إصلاح هذا التلف محليا ، وعند وجود تلف جسيم فستتم إجراءات الإصلاح بالخارج بمعرفة لجنة التحقيق.
جدير بالذكر أن التحقيق الفني في الحادث لا ينتهي عند استخراج المعلومات من الصناديق المنتشلة ، وبالرغم من أهمية تلك البيانات إلا إنها تعد جزء من التحقيق في سياقه الكامل.
كانت جهات البحث تمكنت من انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة ، وتمكنت فجر الجمعة 17 يونيو، السفينةLethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث من انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder .

يذكر أن الطائرة إيرباص 320 التابعة لشركة "مصر للطيران"، التي أقلعت من مطار شارل ديجول الفرنسي إلى القاهرة، قد اختفت فجر الخميس 19 مايو، وكان على متنها 66 راكبًا، وقد عثر على حطام الطائرة فيما بعد في مياه البحر المتوسط شمال مدينة الإسكندرية على مسافة 290 كم.

الخبر | اهم اخبار اليوم ننشر الصور الأولى للصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -اخبار اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق