اخبار اليوم انفراجة فى أزمة «ريجينى»

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 681 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انفراجة فى أزمة «ريجينى»ريجينى

شهدت قضية مقتل الباحث الإيطالى «جوليو ريجينى» انفراجة فى الساعات الماضية بعد زيارة النائب العام المستشار نبيل صادق لإيطاليا.

وقال التليفزيون الإيطالى إن انفراجة كبرى فى القضية حدثت بعد البيان المشترك للنيابة المصرية والإيطالية، وتسليم الجانب المصرى مستندات جديدة تثبت جدية الحكومة المصرية فى الوصول للجناة الحقيقيين.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية بطلب المستشار نبيل صادق بمقابلة والدى «ريجينى»، وأكدت أن هذا الطلب يثبت رغبة النيابة المصرية فى إظهار الالتزام التام بالوصول لقتلة «ريجينى» ومعاقبتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» عن مصادر إيطالية مقربة من التحقيقات قولها إن النائب العام الإيطالى جدد خلال لقائه مع الوفد المصرى رضاه عن تسليم مصر ملخصًا لسجل المكالمات التى أجريت فى أماكن كان «ريجينى» موجودًا بها، وأبدى رغبته فى الحصول على «البيانات الخام» للمكالمات قبل تحليلها من قبل السلطات المصرية، والنظر فيها من قبل الأجهزة الإيطالية.

وحاولت جريدة «النيويورك تايمز» الاصطياد فى الماء العكر، ونقلت عن محمد عبدالله، نقيب الباعة الجائلين، قوله إنه لم يتقدم ببلاغ ضد «ريجينى» قبل مقتله لإظهار التضارب فى بيان النائب العام الذى أكد أن أجهزة الأمن راقبت «ريجينى» لمدة 3 أيام فقط بناءً على بلاغ من نقيب الباعة الجائلين.

وأجرت «الوفد» اتصالاً بنقيب الباعة الجائلين الذى أكد أنه لم يتقدم ببلاغ بالفعل، ولكنه قال فى التحقيقات أنه «شك» فى تصرفات «ريجينى» بعد أن التقى به داخل المنظمة التى يديرها خالد على.

وأكد خالد على فى اتصال مع «الوفد» على لقاء «ريجينى» وعبدالله داخل المنظمة أثناء قيام الباحث الإيطالى بإجراء بحث عن العمال.

 

 

الخبر | اخبار اليوم انفراجة فى أزمة «ريجينى» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق