اخبار مصر اليوم | هيثم الحريري: مصطفى بكري وراء دفاعي عن مصرية تيران وصنافير

اخبار مصر اليوم -الشروق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دافع النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25 /30 بمجلس النواب، عن حقه في إبداء رأيه داخل المجلس فيما يخص القضايا التي تشغل الرأي العام واهتمام قطاع كبير من الجمهور، وذلك تعقيبا على كلمته بالجلسة الختامية بدور الانعقاد الأول عن أحقية مصر في جزيرتي تيران وصنافير، اللتان تنازلت مصر عنهما للسعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

وشهدت الجلسة الختامية لدور الانعقاد الاول بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، جدلا واسعا بسبب كلمة النائب هيثم الحريري التي اختتمها بـ" تيران وصنافير مصرية" وذلك في خضم حديثه عن القروض السعودية في حضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، هو ماترتب عليه حذفها من المضبطة.

وروى الحريري، في تصريحات لـ" الشروق"، تفاصيل المشهد الختامي، حين تحدث عن عدم أهمية القروض الخليجية لأن الدول لا تُبني بالقروض التي تتحملها الأجيال القادمة، قائلا: "لم أكن مرتبا لخروجها بهذا الشكل، فالنائب ضياء داوود عضو تكتل 25/30 أوحى بالكلمة بعد انتهاء وصلة مدح النائب مصطفى بكري في المملكة السعودية فشجعني على قولها في نهاية حديثي".

وأبدى الحريري استغرابه من قرار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بحذفها من مضبطة الجلسة الختامية، قائلا: "لم يكن شيئا جيدا على الإطلاق، فكلمات النواب عن سعودة تيران وصنافير لم تحذف من المضبطة في الجلسات السابقة".

وأردف: "شعرت بالمسؤولية التي تقع على عاتقي من الشعب الذي أمثله تجاه هذه القضية، لأنني أرى أن تكتلنا هو صوت الحق والنبض الصادق للشارع الحقيقي، وحينما بدأت كلمتي فوجئت برئيس المجلس بوصفي بنائب المعارضة لكنني قاطعته وأصررت على أنني صوت الحق وليس المعارضة".

الخبر | اخبار مصر اليوم | هيثم الحريري: مصطفى بكري وراء دفاعي عن مصرية تيران وصنافير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق