اخبار اليوم حماية المستهلك: لا يوجد نقص في كميات السكر.. و"السوشيال ميديا" سبب الأزمة

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

كتب - شريف أيمن:

قال أحمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، إنه لا يوجد نقص للسكر في السلاسل التجارية الكبرى أو منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، مؤكدًا أن كميات السكر في المخازن تكفينا لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف سمير - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "كلام تاني"، المُذاع على قناة "دريم ٢"- اليوم الخميس، أن وزير الصناعة طالب الشركة القابضة للسكر بضخ كميات مضاعقة من السكر الذي يبلغ سعر الكيلو منه ٥ جنيهات فقط، مؤكدًا أن السوق شهد نقصًا في هذا النوع من السكر خلال الفترة الماضية.

وتابع: "سعر السكر في معظم السلاسل التجارية بـ ٦.٥ جنيه، وإحنا بنراقب الأسعار بشكل يومي، ولكن هناك بعض التجار يتلاعبوا بالأسعار ويخلوا السعر يوصل ٨ جنيه للكيلو بداعي وجود أزمة في كميات السكر وهو أمر غير صحيح".

وأوضح سمير، أنه يجب على المواطنين مقاطعة التجار الذين يرفوا سعر السكر، ويتوجهوا إلى السلاسل التجارية الملتزمة بأسعار السوق، يجب على المواطن أن يبحث عن السعر الأقل في السوق.

وأشار سمير، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي هي السبب الرئيسي في أزمة السكر، قائلًا: "في أشخاص على السوشيال ميديا بينشروا أخبار كاذبة عن كميات السكر في السوق بهدف رفع الأسعار، وللأسف الناس بتتأثر بالشائعات دي وبتتوجه لشراء هذه السلعة بكميات كبيرة فيزداد سعرها".

الخبر | اخبار اليوم حماية المستهلك: لا يوجد نقص في كميات السكر.. و"السوشيال ميديا" سبب الأزمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق