عاجل

اخبار اليوم فلكيا.. نهاية شهر ذو القعدة اليوم وغرة "ذو الحجة" غدا

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب محمد محسوب

قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الحسابات الفلكية التى أجراها المعهد، أكدت أن طول شهر ذو القعدة سيبلغ 29 يوما، حيث ستكون نهايته، اليوم الخميس، وستوافق غرة شهر ذى الحجة غدا الجمعة، وبناء عليه فستكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 10 سبتمبر، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد 11 سبتمبر المقبل .

وأضاف "عودة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هلال شهر ذى الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الحادية عشر وثلاث دقائق صباح اليوم  بتوقيت القاهرة.

وتابع الدكتور حاتم عودة، أن الهلال الجديد سيبقى فى سماء مكة المكرمة والقاهرة بعد غروب الشمس اليوم ، لمدة 6 دقائق، وفى باقى محافظات الجمهورية لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق، أما فى باقى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدة تتراوح بين 3 إلى 14 دقيقة ما عدا كلا من "كوالالمبور" و"جاكرتا" التى يغرب فيهما الهلال مع غروب الشمس.


الخبر | اخبار اليوم فلكيا.. نهاية شهر ذو القعدة اليوم وغرة "ذو الحجة" غدا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق