اخبار اليوم جمال شيحة لـ"خالد صلاح": أتوقع علاج كل مرضى "فيروس C" منتصف 2017

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب إبراهيم حسان

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصرى، علاج 150 ألف مريض بفيروسC بـ"سوفالدى" فى 2014، كما تم علاج 300 ألف آخرين فى 2015، ويتوقع علاج 500 ألف مريض بنهاية العام الحالى.

 

وأضاف "شيحة"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن الذين يعلمون أنهم مصابون بفيروس C، حوالى مليون و200 ألف مصاب داخل مصر، مشيرًا إلى أنه يتوقع فى منتصف 2017 أن يتم علاج كل المصابين بـ"فيروس C" داخل الدولة، نافيًا وجود أى دور لصندوق "تحيا مصر" فى علاج المرضى معهم.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصرى، أن مصر أكثر دولة فى العالم تعالج مواطنيها بالأدوية، ويجب أن نفتخر بهذا الأمر، لأن هذا نجاح كبير للدولة، مشيرًا إلى أن الأفارقة طلبوا مساعدة مصر للقارة السمراء، لنقل تجربتها الرائدة فى علاج مرضى الفيروسات الكبدية، وتم بالفعل تأسيس الجمعية الأفريقية لمرضى الكبد، ومقرها الدائم فى القاهرة، وهذه قصة نجاح مصر فى هذا الصدد.


الخبر | اخبار اليوم جمال شيحة لـ"خالد صلاح": أتوقع علاج كل مرضى "فيروس C" منتصف 2017 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق