اخبار مصر اليوم "الري": لم نتلق إخطارًا بتأجيل توقيع عقود "استشاري" سد النهضة

اخبار مصر -البوابة نيوز 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد وزارة الموارد المائية والري، حاليا حالة من القلق، بعد إعلان مسئول إثيوبى، أنه لم يتم الاتفاق على موعد نهائى للتوقيع على عقود الدراسات الفنية مع الشركتين الفرنسيتين «بى آر إل» و«أرتيليا»، إذ لا تزال المشاورات قائمة بين وزراء المياه فى الدول الثلاث، لتحديد موعد التوقيع بعد التوافق على جميع البنود الفنية والقانونية فى العقود.

وأضاف المصدر الإثيوبى، فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات الأسبوع العالمى للمياه بالعاصمة السويدية ستوكهولم، أن أديس أبابا والخرطوم انتهيتا من مراجعة بنود العقود وإرسال جميع الملاحظات إلى اللجنة الفنية الثلاثية الوطنية لمراجعتها، كاشفا عن أن الجانب المصرى لم يرسل ملاحظاته النهائية حتى الآن، وهو ما ينفى إمكانية عقد الاجتماع خلال الأسبوع المقبل، حيث لم توضع أى مواعيد على أجندة الوزراء.

وتابع المصدر، أن سبب التأخير فى صياغة العقود منذ شهر ديسمبر وحتى الآن، يرجع إلى أن مراجعة جميع التفاصيل الفنية الخاصة بكل بند من بنود العقد تتم بدقة عالية على المستويين الفنى والقانونى، وحتى لا يحدث خلاف على تأويلها مستقبلا وتتم الدراسات بطريقة ترضى جميع الدول.

وأكد المصدر أن الاجتماعات المقبلة ستكون على مستوى وزراء الخارجية والمياه معا، نظرا إلى أن توقيع عقود الدراسات خطوة مهمة على المسار السياسى لتنفيذ بنود إعلان المبادئ الذى وقعه رؤساء الدول الثلاث فى مارس ٢٠١٥، بينما أعلنت مصر أن الاجتماعات ستكون على مستوى وزراء المياه فقط.

وأوضح المصدر أن لقاء وزراء المياه الثلاثة على هامش اجتماعات ستوكهولم للمياه، ينتج عنه اتفاق بشأن موعد توقيع العقود أو حل جميع البنود العالقة بشأن البنود المتضمنة فى العقود الفنية الخاصة بالشركات، لافتا إلى أن الجانب المصرى قد يعرض ملاحظاته على بنود العقد خلال لقاء الوزراء ويتم الاتفاق على الموعد.

الخبر | اخبار مصر اليوم "الري": لم نتلق إخطارًا بتأجيل توقيع عقود "استشاري" سد النهضة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -البوابة نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق