اخبار مصر اليوم "السكك الحديدية": "تذاكر العيد" متاحة في منافذ البيع

اخبار مصر -البوابة نيوز 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستمر هيئة السكك الحديدية فى طرحها تذاكر قطارات العيد بجدول التشغيل العادى لبيعها فى الشبابيك لليوم الثانى على التوالى.

وقال المهندس مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن منافذ بيع تذاكر القطارات تشهد إقبالا متوسطا من المواطنين فى ثانى أيام طرحها للبيع بالشبابيك، مؤكدا أن التذاكر متاحة للجميع على جدول التشغيل العادى للقطارات منذ يوم أمس الأول الأحد، ويستمر حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بعودة أهالى الصعيد والمغتربين من الأقاليم إلى القاهرة.

وأوضح شوشة، فى تصريحات خاصة لـ«البوابة»، أن الخميس الماضى، شهد حجز قطارات التشغيل العادى التى ستتحرك أول أيام العيد الموافق ١١ سبتمبر المقبل، واليوم يتم الحجز لتذاكر قطارات ثانى أيام عيد الأضحى الموافق ١٢ سبتمبر، كما سيتم غدا طرح تذاكر القطارات التى سيتزامن تشغيلها مع ثالث أيام العيد، وهكذا حتى نهاية الموسم.

أما بالنسبة لقطارات العلاوة، فقد لفت رئيس الهيئة، إلى أنه سيتم تشغيلها بدءًا من الرابع من سبتمبر المقبل، وحتى ١٩ من نفس الشهر، وتطرح تذاكرها للبيع قبل موعد السفر بيوم واحد فقط، وستكون بسعر التذكرة العادية حسب تعليمات الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، لتكون فى متناول الجميع، لافتا إلى أنه تقرر تشغيل ١٧ قطارًا، منها ٦ قطارات مكيفة إسبانى، وقطاران vip، و٩ قطارات مميزة، كما تقرر تركيب ٢٦ عربة إضافية بالقطارات المكيفة، وزيادة عدد العربات بالقطارات المميزة، لتصل إلى ١٤ عربة، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال الموسم.

ونوه رئيس الهيئة إلى توفير القطارات الإضافية لخدمة أهل النوبة، حيث تقرر تشغيل عدد ٤ قطارات إضافية من القاهرة والإسكندرية إلى أسوان ومثلها بالعكس للعودة إلى القاهرة. 

وأكد شوشة، استمرار الهيئة فى تطبيق آلية حظر بيع أكثر من ٤ تذاكر للمسافر الواحد، وفقا لبطاقة الرقم القومى الخاص به، حتى يمنع تسربها للسوق السوداء، إضافة إلى عقد اجتماعات دورية والتنسيق المستمر بين الهيئة وشرطة النقل والمواصلات، لتأمين جميع القطارات.

الخبر | اخبار مصر اليوم "السكك الحديدية": "تذاكر العيد" متاحة في منافذ البيع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -البوابة نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق