اخبار مصر اليوم | «بيزارو» أفضل هدافي البوندسليجا محروم من اللقب

اخبار مصر -فيتو 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كلادويو بيزارو هو أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الألماني عبر 53 عاما، كما أنه يحتل المرتبة الخامسة بين هدافي البطولة عموما، وهو صاحب أكبر عدد من الأهداف بين اللاعبين الحاليين، ورغم ذلك لم يفز قط بلقب هداف الدوري.

من خلال عمره البالغ 37 عاما، أصبح النجم البيروفي كلاوديو بيزارو مهاجم فيردر بريمن أكبر اللاعبين سنا في الدوري الألماني هذا الموسم، علاوة على ذلك فإن بيزارو هو أيضا أكثر اللاعبين الحاليين خوضا لمباريات الدوري الألماني برصيد 411 مباراة، لعبها بقميصي فيردر بريمن، وبايرن ميونيخ.

ومن المعروف منذ سنوات أن مهاجم منتخب بيرو هو أكثر مهاجم أجنبي تسجيلا للأهداف في الدوري الألماني، لكن الآن هو أيضا أكثر المهاجمين الحاليين تسجيلا للأهداف في البطولة الألمانية برصيد 190 هدفا، يتفوق بذلك على كل النجوم الآخرين من أمثال ليفاندوفسكي ومولر وغيرهما، لكن الغريب في الأمر أنه رغم أهدافه الغزيرة وأرقامه القياسية لم يفز بيزارو قط بلقب هداف الدوري الألماني لكرة القدم، منذ وطأت أقدامه ألمانيا لأول مرة قبل 17 عاما.

"مدفع القناص" والأسطورة مولر
بعد عامين من انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم لأول مرة بدأت مجلة "كيكر" الرياضية الشهيرة في تتويج هداف البطولة بجائزة "مدفع القناص"، والأسطورة غيرد مولر مهاجم بايرن ميونيخ هو صاحب أكبر رقم قياسي حيث فاز بلقب هداف الدوري سبع مرات وسجل أيضا أكبر عدد للأهداف في موسم واحد هو 40 هدفا في موسم 1971/1972، كما أن مولر هو أصغر من يفوز باللقب أيضا عندما فاز به عام 1967 وكان عمره آنذاك 21 عاما.

"مدفع القناص" هو مدفع صغير من الحديد المصبوب يبلغ وزنه حاليا نحو ثلاثة كليوجرام، وموضوع على قاعدة صغيرة من الخشب، ومن يفز بلقب الهداف يصبح المدفع ملكا له للأبد، ومن أطرف المواقف التي وقعت أن البرازيلي أيلتون الفائز بمدفع القناص عام 2004 كاد يفقد مدفعه عام 2007 عندما وضعه مستشار أعماله مع مقتنيات أخرى للاعب على موقع "إيباي" للمزادات، بسبب وجود ديون على اللاعب لصالح مستشار أعماله، لكن تم إيقاف المزاد فيما بعد من قبل أيلتون عندما بلغت القيمة 600 ألف يورو.

بيزارو كان قريبا من لقب الهداف
عودة إلى بيزارو، فنجم منتخب بيرو يحتل المرتبة الخامسة في سجل أفضل الهدافين في تاريخ البوندسليغا على الإطلاق حتى الآن، والذي يتصدره بلا منازع الأسطورة غيرد مولر.

في أول ظهور له في البوندسليغا عام 1999 سجل بيزارو عشرة أهداف في 25 مباراة شارك فيها مع فيردر بريمن، وكان هداف الدوري في ذلك الموسم هو مارتين ماكس لاعب ميونيخ 1860 برصيد 19 هدفا، وفي الموسم التالي سجل بيزارو 19 هدفا لكنه لم يفز باللقب أيضا فقد تقاسمه سيرغي بارباريز لاعب هامبورغ وإيب ساند لاعب شالكه برصيد 22 هدفا لكل منها.

وانتقل بيزارو في عام 2001 إلى بايرن ميونيخ وبقي بالفريق حتى يونيو/ حزيران 2007، وفي أول مواسمه مع بايرن كان قريبا جدا من اللقب حيث سجل 15 هدفا، لكن اللقب كان من نصيب أموروزو لاعب دورتموند ومارتين ماكس لاعب ميونيخ 1860 برصيد 18 هدفا لكل واحد منهما. وفي الموسم التالي سجل بيزارو 15 هدفا أيضا لكن اللقب كان من نصيب توماس كريستيانسن لاعب بوخوم، وجيوفاني إلبر لاعب بايرن ورصيد كل واحد منهما 21 هدفا.

أفول في بايرن وسطوع في بريمن
ثم بدأ معدل بيزارو يتراجع حيث سجل في موسم 2003/2004 عدد 11 هدفا فقط مبتعدا كثيرا عن اللقب، الذي أحزه أيلتون لاعب فيردر بريمن برصيد 28 هدفا. وفي الموسمين التاليين بقي الرقم كما هو 11 هدفا. ثم تراجع معدل تهديفه ليصبح ثمانية أهداف فقط. ولينتقل بعد ذلك للدوري الإنجليزي.

لكنه سرعان ما عاد إلى بريمن على سبيل الإعارة في موسم 2008/2009 وسجل مع الفريق 17 هدفا، علما بأن هداف البطولة في ذلك الموسم كان البرازيلي غرافيتي لاعب فولفسبورغ برصيد 28 هدفا.

ثم انتقل بيزارو رسميا لبريمن لثلاثة مواسم سجل في أولها (2009/2010) 16 هدفا، وكان الهداف هو إدين دجيكو، لاعب فولفسبورغ برصيد 22، وفي الموسم التالي سجل 9 أهداف فقط، لكنه سرعان ما عاد إلى سابق عهده في موسم 11/12 حيث سجل 18 هدفا، لكن هداف البطولة كان الهولندي هونتيلار مهاجم شالكه برصيد 29 هدفا.

وبعد انتهاء عقده مع بريمن عاد إلى بايرن ميونيخ عام 2012 في صفقة انتقال حر وبقي به حتى 2015، وفي تلك الفترة قل الاعتماد عليه، حيث لم يسجل في أول موسم له سوى 6 أهداف وفي الموسم التالي ارتفع الرقم إلى 10 أهداف، لكن في آخر مواسمه مع بايرن 2014/2015 خاض بيزارو 13 مباراة لم يسجل فيها أية أهداف، لذلك لم يكن من المفيد لبايرن الاحتفاظ باللاعب العجوز في ظل وجود القناصين الشباب من أمثال ليفاندوفسكي ومولر.

وفي الموسم الماضي عاد بيزارو إلى بريمن، موطنه الأول في ألمانيا، وتألق معه رغم تقدم سنه حيث سجل 14 هدفا في 28 مباراة، محافظا للفريق على البقاء في الدوري.

لكن بيزارو، وبسبب الإصابة، غاب عن فريقه الحالي (بريمن) في مواجهة فريقه السابق (بايرن) في افتتاح الموسم الجديد للدوري الألماني الجمعة (26 أغسطس/ آب) وجاءت النتيجة مفزعة لبريمن حيث خسر أمام بايرن بصفر مقابل ستة أهداف سجل منها ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف.

الخبر | اخبار مصر اليوم | «بيزارو» أفضل هدافي البوندسليجا محروم من اللقب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -فيتو ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق