اخبار مصر اليوم | بالفيديو.. مارجرت عازر: خانة الديانة ليس لها قيمة في «البطاقة»

اخبار مصر اليوم -الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مارجرت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إدراج خانة الديانة في بطاقات الرقم القومي ليس لها أي داع أو قيمة، وأن حرية الاعتقاد متاحة للجميع، لافتة إلى أن جوازات السفر وثائق معترف بها دوليًا ولا يوجد بها خانة الديانة.

وأضافت «عازر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد» المذاع عبر فضائية «العاصمة»، الثلاثاء، أن جميع المصريين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات ويجب أن يعاملوا كمصريين، بدون النظر إلى خانة الديانة لأي شخص نتعامل معه، متابعة: «أنا يهمني في إيه أني أعرف ديانة الشخص اللي بتعامل معاه».

وأوضحت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن البعض يتمسك بخانة الديانة في بطاقات الرقم القومي؛ للتعرف على ديانة الشباب في حالات الزواج، مؤكدة أن هذا السبب واهي جدا، خاصة وأن حالات الزواج تتم بمعرفة الأهل والأقارب، ويكون فيها تقارب ومعرفة تفاصيل الأسرتين.

وتابعت: «ماحدش هيجوز بنته لحد مايعرفوش، ومااعتقدش أن خانة الديانة هتفرق هنا، ومش مع أنها تبقى مدرجة في البطاقات من الأساس».

يشار إلى مناقشة مجلس النواب، لمشروع قانون المواطنة والمساواة الذي تقدم به ائتلاف «دعم مصر»، والذي يهدف لحذف خانة الديانة من بطاقات الرقم القومي لتحقيق المساواة بين كافة المواطنين بغض النظر عن معرفة معتقداتهم الدينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق