اخبار اليوم وزير التموين: إعادة النظر في منظومة توريد القمح بعد مخالفات الموسم الحالي

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة رصدت مخالفات في توريد القمح منذ 16 يونيو الماضي، وتمت إحالة هذه المخالفات للنيابة والقضاء، مؤكدًا إن حق الدولة سواء في منظومة توريد القمح الحالية أو المنظومة المقترحة محفوظ لوجود وثيقة تأمين بـ 5 مليار جنيه لصالح الدولة.

وأضاف حنفي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم الاثنين، أن مخالفات توريد القمح والتي أحيلت للنائب العام حتى الآن تقدر بـ 220 ألف طن، مشيرًا لوجود مبالغات في إشارة البعض لوصول مخالفات التوريد إلى 18 مليار جنيه على الرغم من قيمة القمح المورد لا تزيد عن 14 مليار جنيه.

وأكد أن فصل الدعم عن السعر يمنع الأخطاء والاختراقات في منظومة توريد القمح، لافتًا إلى أن منظومة التوريد سيعاد النظر بها بعد المخالفات التي حدثت خلال موسم توريد القمح الحالي.

وعن استعدادات عيد الأضحى المبارك، أشار الدكتور خالد حنفي لتعاقد الوزارة مع السودان لتوريد 800 ألف رأس ماشية لطرح اللحوم بكميات كبيرة في الأسواق بسعر 60 جنيهًا في الكيلو مذبوحة في مجازر بمصر وطرحها في المجمعات الاستهلاكية وفي بعض منافذ القطاع الخاص في المناطق الشعبية.

ولفت إلى تعاون وزارة التموين مع وزارة الأوقاف في صك الأضحية بشراء المواطنين بصك بـ 1200 جنيه وتوزيع اللحوم في المناطق الفقيرة.

الخبر | اخبار اليوم وزير التموين: إعادة النظر في منظومة توريد القمح بعد مخالفات الموسم الحالي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق