اخبار مصر الان "التضامن" توضح حقيقة خفض رواتب العاملين بالتأمينات

اخبار مصر -cairoportal 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:49 ص

وزيرة التضامن

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن أسباب زيادة الاستقطاعات من الراتب والتي لاحظها العاملون بالتأمينات على مرتب شهر يوليو المنقضي ليست نتيجة تخفيض في المرتب أو زيادة في الضرائب.

وقال سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص، خلال بيان للتضامن اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن زيادة الاستقطاعات هي نتيجة زيادة أجر الاشتراك الأساسي بنسبة 9 بالمئة والمنصوص عليها بالمادة الأولى من القانون 117 لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975.

وأضاف عبد الهادي، أن هذه الزيادة لا تقتصر على العاملين بالتأمينات فقط وإنما تطبق على العاملين بالجهاز الإداري للدولة اعتبارًا من أول يوليو 2015.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قد تناقلت أخبارًا مغلوطة تفيد بخفض مرتبات العاملين بالتأمينات وهو ما نفته الهيئة.

وأوضح سامى عبد الهادي، أن زيادة حصة المؤمن عليه وحصة صاحب العمل في الاشتراكات عن الأجر الأساسي بذات النسبة، وأن زيادة أجر الاشتراك سواء الأساسي أو المتغير سوف تنعكس بصورة إيجابية على العاملين بالدولة بتحسين المعاش وباقي المزايا التأمينية عند استحقاقها.
//ي/ب

الخبر | اخبار مصر الان "التضامن" توضح حقيقة خفض رواتب العاملين بالتأمينات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -cairoportal ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق