اخبار مصر الان 5 كوارث لـ"شياطين البالطو".. أبرزها خروج براز من معدة سيدة

اخبار مصر -cairoportal 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : (بوابة القاهرة) الأحد، 07 أغسطس 2016 04:51 ص

عمرو الليثى

فتح الإعلامى عمرو الليثى، ملف الأخطاء الطبية التى تحدث فى مصر، خلال حلقة السبت من برنامجه "بوضوح"، الذى يقدمه على قناة "الحياة"، حيث استضاف عددًا من ضحايا الإهمال الطبي في مصر، واللائي روين ما حدث لهن من كوارث طبية، تكشف عن خطر حقيقي يهدد المصريين، إن لم تلتفت إليه وزارة الصحة.

دعاء دخلت بإعاقة وخرجت بعاهة مستديمة

الضحية الأولى هى الطالبة دعاء جمال السيد محمد (18 عامًا) من الإسكندرية، التى وُلدت بإعاقة عبارة عن التواء فى قدميها، ودخلت عملية يوم 4 يوليو 2013 فى مستشفى خاص بالإسكندرية، خرجت منها بعاهة مستديمة.

وقالت دعاء إن الجراحة استغرقت 4 ساعات خرجت بعدها مباشرة من المستشفى، وعقب العودة للمنزل فوجئت بدم ينزل باستمرار من الجبس المحيط بقدمها اليمنى، مع تصاعد رائحة سيئة لمدة 6 أيام وتغير لون الأصابع الظاهرة من الجبس، مؤكدة أنها لم تكن تقدر على النوم من شدة الألم، ووصلت درجة حرارتها إلى 40، لكن الطبيب أصرَّ على أن كل ذلك أعراض طبيعية.

وأضافت الفتاة أنها ذهبت فى اليوم السابع إلى عيادة الطبيب فصرخ بمجرد رؤية قدميها، ثم قرر فك الجبس والمسامير بوحشية دون مخدر وحولها لطبيب تجميل، الذى حولها بدوره إلى طبيب أوعية دموية، أكد لها أن العملية أجريت بطريقة خاطئة وهناك تجمع دموى ضاغط، وعثر على آثار ما قبل الغنغرينا فى قدمها اليمنى، فقرر بتر الساق من تحت مستوى الركبة، وتم إجراء العملية يوم 11 يوليو.

وأكدت أنها رفعت دعوى قضائية أمام نيابات شرق الإسكندرية والمحامى العام، وأرفقت معها تقريرًا من مستشفى "الشروق" يثبت أنها دخلت لإجراء العملية وخرجت فى اليوم نفسه، لكن تقرير الطب الشرعى قال إنها حصلت على رعاية طبية لمدة 3 أيام بالمستشفى، مضيفة وهى تبكى: "كل حاجة حلوة ماتت، لا أستطيع المشى كأى فتاة طبيعية، كل ده راح". 

/ م . ف 

الخبر | اخبار مصر الان 5 كوارث لـ"شياطين البالطو".. أبرزها خروج براز من معدة سيدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -cairoportal ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق