اخبار مصر اليوم | ريمون ناجي: يجب الالتزام بقانون توافقي لبناء الكنائس دون معوقات

اخبار مصر -فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الكاتب الصحفى، ريمون ناجى، محرر الشأن القبطى بجريدة" فيتو"، إن إقرار مشروع قانون بناء الكنائس خلال دور الانعقاد الأول أمرا غاية الأهمية في إطار المادة 235 من الدستور، لافتا إلى أن البرلمان لديه حاليا مشروعين قوانين من حزبي المصريين الأحرار والوفد.

وأضاف ناجى، خلال لقائه ببرنامج «صباح النور» المذاع على فضائية "سى تى في"، أن مشروع القانون المطروح من الحكومة لازال قيد المناقشات بين أجهزة الدولة والكنيسة ممثلة في الأنبا بولا أسقف طنطا وممثل الطوائف المسيحية.

وأوضح أن المشاورات تبدو جيدة بعد الاستجابة لبعض ملاحظات الكنيسة حولها، مشددًا على ضرورة الالتزام بقانون توافقي دون معوقات داخل اللائحة التنفيذية أو بين طيات القانون ذاته.

وتابع: "أن بناء الكنائس وفق الدستور حق وليس منحة، ولعل ما جاء بالمادة 64 والجزء الثانى منها والذي يخص إقامة دور العبادة لأصحاب الأديان السماوية، وهو حق ينظمه القانون، فإين القانون ليأخذ المواطن حقه؟!".

الخبر | اخبار مصر اليوم | ريمون ناجي: يجب الالتزام بقانون توافقي لبناء الكنائس دون معوقات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -فيتو ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق