اخر الاخبار الان بالتفاصيل توقيع 14 مشروعًا استثماريًا بتكلفة 70 مليار جنيه في مطروح

اخبار سياسية -محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن محافظ مطروح اللواء علاء فتحي أبو زيد، الخميس، أنه تم توقيع 14 مشروعا استثماريا بتكلفة نحو 70 مليار جنيه، بحضور رئيس هيئة التنمية السياحية الدكتور أيمن مرسى، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار محمد خضير، والمستثمرين الأجانب والعرب والمصريين، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.

وأضاف المحافظ أن المشروعات التي تم توقيع عقودها النهائية، تشمل التعاقد مع “شركة بن حيدر الإماراتية” على إقامة مشروعات سياحية بمنطقة شاطئ روميل، وتطويرها بتكلفة استثمارية مليار و800 مليون دولار، و”الشركة العربية السعودية” لإقامة مشروعات سياحية وتطوير هضبة عجيبة بتكلفة استثمارية مليار و200 مليون دولار.

ومن بين المشاريع التي تم التعاقد عليها أيضا، إقامة مدينة ترفيهية عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة، بمركز مرسى مطروح على مساحة 1300 فدان، بتكلفة استثمارية 2 مليار و900 مليون دولار، وذلك بالتعاقد مع “شركة إنترتينمنت وورلد”.

وتم التعاقد مع “شركة السنابل المباركة للتنمية والاستثمار الزراعي”، على مشروعات زراعية وصناعية على مساحة 2900 فدان بواحة سيوة، من بينها مزارع لأشجار الزيتون وإنشاء مصنع لإنتاج زيت الزيتون بتكلفة إجمالية مليار جنيه، والتعاقد مع “شركة دلتا للتنمية الزراعية”، على إقامة مصنع مياه بواحة سيوة على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 100 مليون جنيه، وإقامة مشروعات زراعية على مساحة 3000 فدان بمدينة سيوة، بتكلفة استثمارية 600 مليون جنيه.
كما تم توقيع عقود مع “المجموعة الدولية للإنشاءات والاستثمار العقاري” لتنفيذ مشروع سياحي بمدينة الحمام، على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 200 مليون جنيه، وكذلك توقيع عقد مع “المجموعة الاقتصادية لتكرير الملح”، على مشروع خدمي لميزان حمولة السيارات بمدينة سيوة، بتكلفة 15 مليون جنيه، والتعاقد مع صلاح الدين عياد جمعة على إنشاء مجمع مدارس خاصة بمدينة الحمام على مساحة 8400 متر بتكلفة 20 مليون جنيه.

كما سيتم توقيع عقود مع “شركة آي إم جي” الكورية لإنشاء 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي بأحدث التقنيات، بمدن مطروح وسيوة والعلمين، وإقامة مشروع استشفائي عالمي بواحة سيوة بتكلفة إجمالية 500 مليون دولار، وتوقيع عقود مع “شركة بكة للتنمية والاستثمار الزراعي”، لإقامة مشروع زراعي على مساحة 300 فدان، بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.

الخبر | اخر الاخبار الان بالتفاصيل توقيع 14 مشروعًا استثماريًا بتكلفة 70 مليار جنيه في مطروح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار سياسية -محيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق