اهم اخبار اليوم عبدالعاطي: نعمل على تطهير الترع لسد نقص مياه الري بقنا

اخبار اليوم -اخبار اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تلقى د.محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري تقريراً مفصلاً عن حالة الري في جميع المحافظات، وذلك للإطمئنان على حالة الري ووصول المياه إلى جميع الترع الفرعية.

أشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالي قد بلغت بجميع الأفرع الأخذة من نهر النيل مباشره أقصى تصرف لها بدءاً من الفرع أمام قناطر أسنا ونجع حمادي وأسيوط وفروع الوجه البحري إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الإطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أي مشكلة.

وأوضح التقرير أنه وبعد متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف علي حالة الري في المحافظات تلاحظ نقص مياه الرى بمحافظة قنا من ترعة الحمرانية - مركز ابو تشت وجارى تطهير الترعة لتوصيل المياه، وفى زمام محافظة المنوفية تبين القاء المخلفات بمجرى ترعة راضى قرية سملاى وجارى عمل اللازم وتم التأكد من عدم وجود أي شكاوي من المنتفعين بباقى المحافظات، والمتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الري.

ووجه د.عبدالعاطي إلى استمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارت حتى التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه وقد خصصت الوزارة خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم 16827.

الخبر | اهم اخبار اليوم عبدالعاطي: نعمل على تطهير الترع لسد نقص مياه الري بقنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -اخبار اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق