عاجل

اهم اخبار اليوم بالصور| "اشتباك" كامل العدد في 39 دور عرض

اخبار مصر -الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حقق فيلم اشتباك إقبالاً جماهيرياً كبيراً في الحفلات الصباحية والمسائية، في اليوم الأول من إطلاقه بدور العرض المصرية من خلال شركة التوزيع MAD Solutions، أدى إلى فتح قاعات إضافية في دور العرض التي وصل عددها إلى 39 دار عرض في القاهرة والإسكندرية والمحافظات المصرية، هذا على الرغم من وجود مباريات مهمة لفريقي الأهلي والزمالك في البطولة القارية في اليوم نفسه.

ومع المؤشرات الأولية لنجاح الفيلم وإقبال الجمهور عليه في يوم عرضه الأول، تزايدت عدد دور العرض التي يتواجد فيها الفيلم، لينضم إليها ابتداءً من اليوم الخميس بندر بالمعادي، طيبة مول بمدينة نصر، دنيا بالإسماعيلية وسيتي مول بالأقصر.

وأصبح اشتباك هو حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، فمع وصول عدد مشاهدات المقدمة الإعلانية للفيلم إلى أكثر من 7.2 ملايين مشاهدة على صفحته الرسمية بالإضافة إلى صفحة المنتج معز مسعود، كان هناك إشادة بنجم هوليوود الفائز بالأوسكار مرتين توم هانكس بالفيلم في خطاب ورقي أرسله إلى مخرج الفيلم محمد دياب، بالإضافة إلى الاحتفاء الذي لاقاه الفيلم من الشخصيات العامة التي حضرت العرض الخاص للفيلم الذي نظمته شركة التوزيع MAD Solutions يوم الأحد الماضي.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

اشتباك من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك،أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو - أيار الماضي بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

فيلم اشتباك هو ثمرة تعاون إنتاجي بين شركات عربية من العالم العربي وأوروبا: فيلم كلينك (مصر) بالاشتراك مع Sampek Productions (فرنسا)، Acamedia Global (الإمارات)، بالتعاون مع Arte France Cinema (فرنسا)، Niko Film   (ألمانيا)،فورتريس فيلم كلينك (الإمارات)، وPyramide International وتعاون فيه المنتجون معز مسعود، محمد حفظي، إيريك لاجيس، مع المنتج المشارك نيكول غيرهاردس، والمنتجين المنفذين جمال الدبوس ودانيل زيسكيند، بالإضافة إلى سارة جوهر زوجة دياب في دور المنتج الفني، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في دور العرض المصرية، بينما تقوم شركة Pyramide International بتوزيع الفيلم في فرنسا وباقي دول العالم.

 

الخبر | اهم اخبار اليوم بالصور| "اشتباك" كامل العدد في 39 دور عرض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -الوطن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق