اخبار مصر الان "كارثة".. الحكومة تنهب أموال أصحاب المعاشات لسد عجز ميزانيتها

اخبار مصر -cairoportal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : (بوابة القاهرة) الأحد، 24 يوليو 2016 02:34 ص

السيسي

قال البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن حديث وزير المالية عمرو الجارحى عن زيادة الحد الأقصى للمعاشات إلى 323 جنيهًا، وإن أزمات أصحاب المعاشات لا تتحملها الوزارة هو كلام خاطئ، مشيرًا إلى أن أى مواطن بالمعاش يستطيع الرد عليه، مشددًا على أن حديثه ناجم عن تواريخ سابقة، وأجور قديمة. 

وأضاف "فرغلى" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامى محمد المغربى، أن هذا الحديث هو حق يراد به باطل، مشددًا على أن وزارة المالية نهبت أموال أصحاب المعاشات، والتى تقدر بمئات المليارات. 

وأكد "فرغلى" أن أموال المعاشات تم استخدامها فى سد احتياجات الموازنة العامة، وأى ضائقة مالية يتم اللجوء لتلك الأموال، على الرغم من أن تلك الفئة لها حقوق قانونية ودستورية، وطالبت مئات المرات بحقوق للحياة فقط، معلنًا رفضهم لهذا الحد الأقصى الذى تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء، موضحًا أن وزارة المالية لديها ما يقرب من 450 مليار جنيه صكوك غير قابلة للتداول، وأموال بدون فوائد منذ 10 سنوات، مطالبا بمحاسبة كل من قام بتبديد هذه الأموال. 

/ م . ف

الخبر | اخبار مصر الان "كارثة".. الحكومة تنهب أموال أصحاب المعاشات لسد عجز ميزانيتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -cairoportal ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق