عاجل مصر محافظ البحيرة: توفير 35 ألف جرعة "سوفالدى" لعلاج مرضى فيروس سى

اخبار الحوادث -الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، توقيع بروتوكول مع صندوق "تحيا مصر"، تم بمقتضاه الاتفاق على علاج 19 ألف مريض بفيروس C، من خلال توفير 35 ألف جرعة سوفالدى.

وأضاف "سلطان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم صرف العلاج لـ15 ألف مريض، بالإضافة إلى 10 آلاف آخرين أنهوا العلاج ومازال 5 آلاف يتلقون العلاج.

من جانبه أشاد الدكتور حسام دعبيس، مدير مركز الفيروسات الكبدية بمعهد دمنهور الطبى، بمبادرة تحيا مصر، مؤكداً عدم وجود أى قوائم انتظار بداية من شهر يونيو الجارى، مشيراً إلى أن المركز يستقبل أكثر من 500 حالة يومياً، بالتنسيق مع صندوق دعم الأدوية، ويعمل على إنهاء الإجراءات خلال ساعات محدودة ويتم صرف العلاج فوراً، وهو ما لم يكن متوفراً قبل توقيع البروتوكول مع صندوق تحيا مصر.

وفى ذات السياق أكدت الدكتورة رشا الشرقاوى، مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، أنه تم التوسع فى مراكز تلقى طلبات المرضى بدائرة المحافظة، وبلغت 15 مركزاً تعمل خلال اليوم.

وأضافت مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، أن حالات المرضى الذين تم علاجهم على نفقة الدولة، ومن خلال عيادات التأمين الصحى وصندوق دعم الدواء، بلغ 50681 مريضاً حتى الآن، مشيرة إلى أن صندوق دعم الأدوية بالمحافظة يتحمل تكاليف فتح الملف ورسوم التحاليل والأشعة للمرضى من غير القادرين .

وأكدت مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة توافر حوالى 5 آلاف جرعة من عقار السوفالدى تنتظر المرضى الذين يتقدمون بملفات علاجهم لصندوق العلاج أو مراكز الفيروسات بدائرة المحافظة .

مرضى الفيروسات الكبدية، مرضى فيروس c بالبحيرة (1)

مرضى الفيروسات الكبدية، مرضى فيروس c بالبحيرة (2)

مرضى الفيروسات الكبدية، مرضى فيروس c بالبحيرة (3)

مرضى الفيروسات الكبدية، مرضى فيروس c بالبحيرة (4)

مرضى الفيروسات الكبدية، مرضى فيروس c بالبحيرة (5)

مرضى الفيروسات الكبدية، مرضى فيروس c بالبحيرة (6)

أخبار ذات صلة

0 تعليق