اخبار مصر الان مفاجأة.. هؤلاء محرومون من قرار زيادة 10% لـ"المعاشات"

اخبار مصر -cairoportal 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الجمعة، 10 يونيو 2016 11:40 م

أصحاب المعاشات

كشفت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن أن قرار زيادة المعاشات التأمينية 10% والذى وافق عليه رئيس الجمهورية لن ينطبق على برامج تكافل وكرامة أو معاش الضمان الاجتماعى.

وقالت غادة والي فى تصريحات صحفية، إن الزيادات على المعاشات التأمينية فقط، والتى سيتم تطبيقها على 9 مليون مواطن اعتبارا من الأول من يوليو المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أمس الخميس، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وعمرو الجارحي وزير المالية، والدكتور محمد مُعيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، لمراجعة سياسات الحماية الاجتماعية وبرامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وأصحاب المعاشات الأقل قيمة.

وعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي تصوراً مقترحًا بزيادة جميع المعاشات التأمينية التي يستفيد منها نحو 9 ملايين مواطن، وذلك بنسبة 10% اعتباراً من 1/7/2016.

ووافق السيسي على التصور المقترح ووجه سيادته أن تكون هذه الزيادة بحد أدنى 75 جنيهًا، كما وجه أيضاً بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه.

وسوف يستفيد من الحد الأدنى لزيادة المعاشات 2 مليون و624 ألف مواطن، حيث ستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة، والتي تبلغ حوالي 15 مليار جنيه.

الخبر | اخبار مصر الان مفاجأة.. هؤلاء محرومون من قرار زيادة 10% لـ"المعاشات" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -cairoportal ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق