وزيرا النفط السعودي والفنزويلي يؤكدان أهمية استقرار السوق العالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض – مباشر: ناقش وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح مع ‏وزير البترول الفنزويلي نيلسون مارتينيز، اليوم، أوضاع السوق البترولية العالمية، وأهمية استقرارها، والالتزام بقرار التخفيض المتفق عليه في العاشر من ديسمبر من العام الماضي.

وأكد الفالح في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية "واس" أن العلاقة بين المملكة وفنزويلا متميزة وعميقة، والتعاون مستمر بينهما على مدى سنوات طويلة.

وتأتي زيارة الوفد الفنزويلي في إطار جولة لعدد من الدول المصدرة للبترول من داخل منظمة أوبك وخارجها، للتنسيق والتشاور حول أوضاع السوق البترولية الدولية.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في يناير الماضي: إنه يتوقع عودة التوازن في أسواق النفط بدعم اتفاق أوبك الخاص بخفض الإنتاج.

واتفقت منظمة أوبك، في نوفمبر الماضي، على خفض إنتاجها بواقع 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من يناير 2017؛ بهدف الحد من تخمة الإمدادات العالمية، ودعم أسواق النفط.

ووافق المنتجون المستقلون أيضاً، في 10 ديسمبر الماضي، على تخفيض الإنتاج بواقع 558 ألف برميل يومياً، في أكبر مساهمة من الدول غير الأعضاء في أوبك على الإطلاق.

الخبر | وزيرا النفط السعودي والفنزويلي يؤكدان أهمية استقرار السوق العالمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق