توقعات بارتفاع حفارات "أرامكو".. وشركات تقلص مشترياتهم من خامها بـ"مارس"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض مباشر: قالت مصادر في قطاع النفط إنه من غير المتوقع أن تخفض شركة "أرامكو" السعودية عدد حفاراتها للنفط والغاز هذا العام، وقد تزيد عددها قليلا في إطار تركيزها على إنتاج الغاز الطبيعي.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، قال أحد المصادر: "الزيادة في الأساس في قطاع الغاز البري - فهذا واقعي ويتماشى مع احتياجاتهم".

وقال مصدر آخر: "تبدو أرامكو متفائلة فيما يتعلق بمنصات الحفر".

غير أن مصدراً ثالثاً قال: "ما زلت أرى المزيد من الجهود التي تبذل في مجال الغاز. اتفاق أوبك على تثبيت مستوى الإنتاج لا يزال سارياً، وهذا قد يؤثر على منصات الحفر النفطية. لكن قطاع الغاز يحتاج منصات لذا سيظل العدد بوجه عام مستقراً".

على جانب آخر، نقلت وكالة رويترز أن مسؤولين في ثلاث شركات تكرير بشمال آسيا قالوا إن شركاتهم تعتزم تقليص مشترياتها من الخام السعودي الخفيف في مارس؛ لأن الأسعار غير تنافسية مقارنة مع أسعار خامات بنفس الجودة مثل مربان في أبوظبي.

وقال مسؤول بإحدى شركات التكرير الثلاثة إن أسعار الخام الخفيف السعودي ارتفعت أكثر من اللازم في ضوء استمرار وفرة المعروض بالسوق.

وأضاف أن السعوديين  متفائلون للغاية بخفض الإمدادات ويواصلون رفع أسعار البيع الرسمية، ومن الواضح أن تخمة المعروض ما زالت مستمرة.

الخبر | توقعات بارتفاع حفارات "أرامكو".. وشركات تقلص مشترياتهم من خامها بـ"مارس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق