إسرائيل «تعاقب» الأمم المتحدة بخفض تمويلها

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت إسرائيل أمس (الجمعة) أنها ستخفض ستة ملايين دولار من تمويل الأمم المتحدة في 2017 احتجاجاً على قرار مجلس الأمن الذي يدين الاستيطان.

وقالت بعثة إسرائيل في الأمم المتحدة أن التمويل سيُخفّض لهيئات الأمم المتحدة التي وصفتها بأنها «معادية لإسرائيل»، ومن بينها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني حقوقَه غير القابلة للتصرف وإدارة الأمم المتحدة للحقوق الفلسطينية.

وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون في بيان: «من غير المنطقي بالنسبة لإسرائيل أن تمول هيئات تعمل ضدنا في الأمم المتحدة (...) على الأمم المتحدة إنهاء الواقع السخيف الذي تدعم فيه هيئات هدفها الوحيد هو نشر التحريض والدعاية المناهضة لإسرائيل».

وقالت البعثة الإسرائيلية أنها ستمضي قدماً في مزيد من المبادرات التي تهدف إلى إنهاء الأنشطة المناهضة لإسرائيل في الأمم المتحدة بعد تولي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الرئاسة في 20 كانون الثاني (يناير) الجاري.

وكان مجلس النواب الأميركي وافق مساء أمس بغالبية كبيرة على نص يندد بقرار مجلس الأمن.


الخبر | إسرائيل «تعاقب» الأمم المتحدة بخفض تمويلها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق