«باناسونيك» و «تسلا موتورز» لتعميق الشراكة

الحياة 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتزم شركة «باناسونيك» استثمار أكثر من 30 بليون ين (256 مليون دولار) في منشأة إنتاجية في نيويورك تابعة لشركة «تسلا موتورز» لتصنيع الوحدات والخلايا الضوئية ما يعمق الشراكة بين الجانبين.

قالت الشركتان إنهما تخططان لبدء إنتاج الوحدات الضوئية في صيف 2017 وزيادة إنتاج الوحدة إلى واحد غيغاواط بحلول 2019. وهذه الخطة جزء من الشراكة في قطاع الطاقة الشمسية التي أعلنتها الشركتان للمرة الأولى في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، لكنهما لم تفصحا عن تفاصيل الاستثمارات.

وتنسحب «باناسونيك» اليابانية شيئاً فشيئاً من قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية ذات هامش الربح المنخفض لتركز أكثر على مكونات السيارات والنشاطات الأخرى التي تستهدف العملاء من الشركات.

وستستثمر الشركة في مصنع «تسلا» في نيويورك، فيما تقدم الشركة الأميركية المنتجة للسيارات الكهربائية التزامات طويلة الأمد بالشراء من «باناسونيك» ضمن الاتفاق إلى جانب المساهمة في مباني المصنع والبنية التحتية.


الخبر | «باناسونيك» و «تسلا موتورز» لتعميق الشراكة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق