"رويترز": تدفق الأموال من الخارج ينقذ الجنيه المصري

كايروبورتال 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 10 نوفمبر 2016 06:43 م

الجنيه المصري

ارتفع الجنيه، اليوم الخميس، بعدما أعلن البنك المركزي عن صفقة تمويل بملياري دولار مع بنوك أجنبية وبعدما أشار صندوق النقد الدولي إلى أنه سيوافق على برنامج القرض الخاص بالبلاد البالغة قيمته 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات، وفقا لـ"رويترز".

وبلغ أعلى سعر شراء معروض 17.15 جنيه للدولار من في ختام معاملات بين البنوك "الانتربنك" اليوم مقارنة بـ17.50 جنيه أمس الأربعاء. وعرض والبنك الأهلي المصري الشراء اليوم بسعر 16.16 جنيه بينما عرض بنك مصر 16.26 جنيه.

وبلغ أعلى سعر بيع اليوم 17.5 جنيه من مقارنة مع 18.01 يوم الأربعاء. وعرض الدولار اليوم للبيع بسعر 16.66 جنيه وعرضه بنك مصر بسعر 16.75 جنيه والبنك التجاري الدولي بسعر 16.65 جنيه.

وأعطى إعلان صندوق النقد الدولي وصفقة الملياري دولار التي أعلنها البنك المركزي أملا للأسواق في سرعة تدفق سيولة جديدة لتحقيق استقرار سعر العملة وتخفيف حدة ما قد تكون حقبة تقشف مؤلم.

وحرر البنك المركزي، الخميس الماضي، ورفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس لاستعادة التوازن بأسواق العملة وأعاد العمل بسوق العملة فيما بين البنوك وهي خطوة رحب بها مجتمع الأعمال.

ح.إ

الخبر | "رويترز": تدفق الأموال من الخارج ينقذ الجنيه المصري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق