فرنسا تلغي قمة «مثلث فايمار»

الحياة 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الرئيس البولندي اندري دودا ان فرنسا ألغت قمة دول «مثلث فايمار» التي كان مقرراً انعقادها في باريس في أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل لأسباب مالية لم تُعرف تفاصيلها.

وأوضح دودا ان «فرنسا هي التي اتخذت هذا القرار»، وكان قرار بولندا في بداية تشرين الأول (أكتوبر) الجاري وقف المفاوضات مع صانع الطائرات الأوروبي «إيرباص» حول عقد كبير يشمل مروحيات عسكرية، أدى الى فتور في العلاقات بين باريس ووارسو.

وفي أعقاب القرار البولندي، أرجأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند زيارته التي كانت مقررة في 13 تشرين الأول (أكتوبر) الى وارسو. وأشار دودا إلى أسبابٍ  مالية تقف خلف قرار التخلي عن العقد.

وقال: «كل ذلك كان بسبب مشكلة مالية (...) لكننا نريد أن نظهر للفرنسيين انه على الصعيد السياسي، نرغب في السير معهم يداً بيد»، مشدداً على ثقته في «براغماتية» الفرنسيين.

ويضم "مثلث فايمار" الذي أُنشئ في العام 1991 كلاً من ألمانيا وفرنسا وبولندا ويهدف الى مناقشة مسائل التعاون والملفات الكبرى الأوروبية والدولية.


الخبر | فرنسا تلغي قمة «مثلث فايمار» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق