نائب: العراق اقترض 15 مليار دولار ليس لكردستان حصة فيها

السومرية نيوز 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، السبت، أن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2017 تضمن اقتراض العراق 15 مليار دولار من جهات دولية متعددة، مبيناً أن هذا القرض لا يوجد منه حصة لإقليم كردستان، فيما أشار أن أكثر الأموال بالموازنة خصصت للأمن والدفاع.
وقال حيدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2017 يتضمن اقتراض العراق 15 مليار دولار من جهات مختلفة ومنها من الولايات المتحدة الأميركية والبنك الإسلامي للتنمية"، موضحاً أن "هذه القروض التي سيدفع جزء منها بالعام المقبل وبقية الدفعات بالأعوام المقبلة، لم يذكر فيها اسم كردستان وبالتالي لا تكون هناك حصة للإقليم منها".


وأضاف حيدر، أن "أموال القروض تأتي لإعادة اعمار المناطق المتضررة ودعم القوات الأمنية"، مشيرا الى أن "أكثر الأموال بالموازنة خصصت للأمن والدفاع وتقدر بـ22% من الموازنة".

وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت، الاثنين (24 تشرين الأول 2016)، جلسة البرلمان الاعتيادية الى يوم، الثلاثاء المقبل، فيما أنجز البرلمان القراءة الأولى لقانون الموازنة لسنة 2017.

الخبر | نائب: العراق اقترض 15 مليار دولار ليس لكردستان حصة فيها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السومرية نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق