منوعات - بالصور.. الثلوج تلغي أكثر من 600 رحلة جوية في تركيا

سلطانة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

تسبب الثلج الذي غطى اسطنبول بشكل كثيف لليوم الثاني الأحد بالغاء مئات الرحلات وتأخير آلاف المسافرين.

وتتوقع الأرصاد الجوية انحسار العاصفة الثلجية في وقت لاحق اليوم لكن مع استمرار درجات الحرارة المنخفضة حتى الأسبوع المقبل مع تدنيها إلى ما دون الصفر.

وألغت الخطوط الجوية التركية أكثر من 600 رحلة بما فيها رحلات داخلية حتى المساء مع مواصلة العمل لازالة الثلوج من مدرجات مطار اتاتورك الدولي.

وقال مدير الشركة بلال اكشي على تويتر انه تم توفير فنادق لاكثر من عشرة الاف مسافر لم يتمكنوا من الوصول الى اسطنبول في حين تم انزال اكثر من خمسة الاف ممن لم يتمكنوا من المغادرة في فنادق المدينة.

بعد نشر شكاوى غاضبة من الركاب العالقين على مواقع التواصل، قال اكشي « نعمل لكي نتجنب التسبب بمعاناة لركابنا في هذه الظروف الصعبة ».

وأضاف أن المشكلة هي في عدم توفر مدرجات للإقلاع والهبوط في مطار أتاتورك عندما يتساقط الثلج وان هناك 172 رحلة ستقلع و209 ستهبط فقط الاحد، وفي يوم اعتيادي تهبط وتقلع اكثر من 1500 طائرة في المطار.

وأرسلت بلدية اسطنبول اكثر من 1300 عربة و7000 موظف لازالة الثلوج من الشوارع في حين تم تشغيل خطوط قطار الانفاق والترامواي على مدار الساعة للتعويض عن اغلاق الطرق.

loading...

الخبر | منوعات - بالصور.. الثلوج تلغي أكثر من 600 رحلة جوية في تركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سلطانة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق