مصر : نشطاء ينتقدون غلق نظام الانقلاب مكتبات الكرامة مقابل مزيد بناء السجون

بوابة تونس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقدم لكم كل ما هو جديد من الاخبار اليوم

كشف مدير “الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” المحامي جمال عيد، اليوم الخميس، عن صدور قرار من السلطات الأمنية المصرية بغلق مكتبات الكرامة، وهي “6 مكتبات ليس لها علاقة بالسياسة”، بحسب تعبيره، موضحًا أن جهة ما تقوم بتشميع “مكتبة الكرامة” في منطقة طره بحلوان جنوب القاهرة، اليوم.

وأضاف عيد عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس- “مكتبة الكرامة لا علاقة لها بالسياسة أو الأحزاب أو حقوق الإنسان أو الجماعات الدينية، فقط خدمة ثقافية لأهالي وشباب وأطفال الأحياء الشعبية”.

و أضاف جمال عيد، إن مكتبات الكرامة كانت توفر فرصة لأطفال العشوائيات للمذاكرة والقراءة والرسم، لافتًا إلى قوة تتبع محافظة القاهرة قامت بتشميع المكتبات دون إبداء أسباب.

من جانبها استنكرت ماجدة غنيم، الخبير الدولي في التنمية ، إغلاق المكتبات وقالت في تغريدة عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “ما انتم اللي بتختاروا أسماء غريبة، يعني إيه الكرامة و25 يناير، مش لو كنتم سميتم مكتبة تحيا مصر ومستشفي 30 يونيو كان زمان الآشيا معدن!”.

من جانبه قال الكاتب الصحفي محمد الجارحي في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “طبيعي اللي كل يوم يفتح سجن يروح يقفل مكتبة.. المكتبات خطر على الجهلة.. ولا مكان للعقلاء في عنبر المجانين.. لا لغلق مكتبات الكرامة”.

وقالت الناشطة السياسية منى سيف : “راحوا يشمعوا المكتبة لقوا 20 طفل جوة بيقرأوا.. بس الأوامر جت فخرجوهم وشمعوها! إيه مستوى الانحطاط ده؟ لا لغلق مكتبات الكرامة”.

وبدوره قال المحامي خالد علي ،في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لا يعرفون إلا معادة الفكر والثقافة والآداب فالمكتبات تمثل خطر على عشاق الظلام والجهل”.

المصدر : الصدى + مواقع اخبارية

الخبر | مصر : نشطاء ينتقدون غلق نظام الانقلاب مكتبات الكرامة مقابل مزيد بناء السجون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة تونس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق