عقوبة إيقاف متسابقي ألعاب القوى الروس سارية في 2017

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيسري إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى في عام 2017، بعد رفض مجموعة عمل تراقب برنامج روسيا لمكافحة المنشطات، الخميس 1 نوفمبر/تشرين الأول، تحديد أي موعد لعودته للمنافسات.

وأبلغ النرويجي رون أندرسون، رئيس مجموعة العمل، أبلغ الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بوجود نطاق للتحسن، لكن هناك العديد من القضايا التي تحتاج للتوضيح في العام الجديد.

وأشار أندرسون إلى وجود بارقة أمل في روسيا، وهي واحدة من القوى العظمى في ألعاب القوى.

وتابع "لقد تحسن الاتحاد الروسي لألعاب القوى منذ يونيو/حزيران الماضي، في أمور مثل التوعية بمكافحة المنشطات والتعاون مع السلطات لتجريم استخدام المواد المنشطة".

وأضاف "ستزور مجموعة العمل موسكو في يناير/كانون الثاني المقبل، لتقييم ومراقبة التطور".

وقال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إنه يشعر "بارتياح" بسبب التغييرات التي نتجت عن قرار الإيقاف، لكنه أقر بحاجة الرياضيين في روسيا لبذل الكثير من الجهد لاستعادة ثقة الرأي العام.

وعوقب الاتحاد الروسي لألعاب القوى بالإيقاف في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعدما كشفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن وجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات، بدعم من الدولة، الأمر الذي تنفيه الجهات المختصة الروسية جملة وتفصيلا.

وغاب معظم متسابقي ألعاب القوى الروس عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بسبب العقوبة.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

الخبر | عقوبة إيقاف متسابقي ألعاب القوى الروس سارية في 2017 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT Arabic (روسيا اليوم) ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق