اخر الاخبار اليوم - غارات أميركية على "داعش" في سرت... وسفينتا إنزال بالمتوسط

العربي الجديد 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم


شنّت طائرات أميركية من دون طيار، غارات ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المتحصنين في "آخر كتلتين من المنازل" في سرت الليبية، فيما جدّد نائب الرئيس الأميركي المنتخب مايكل بنس، التزام بلاده بمحاربة التنظيم.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون"، القبطان جيف ديفيس، أمس الخميس، بحسب وكالة "فرانس برس"، إن المسلحين "قليلو العدد لكنهم يقاتلون حتى الرمق الأخير". وشُنّت الغارات بطائرات من دون طيار.

وأوضحت واشنطن بداية حملة الغارات في الأول من أغسطس/آب الماضي أن هذه الغارات لدعم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لاستعادة سرت ستكون على الأرجح قصيرة، وتحسب "بالأسابيع وليس بالأشهر".

وبدأت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في 12 مايو/أيار الماضي حملة تحرير سرت من مسلحي التنظيم، مع محاولة تفادي خسائر جديدة وحماية المدنيين.

وينتشر جنود أميركيون حالياً في ليبيا لتسهيل التنسيق بين قوات حكومة الوفاق والقوات الأميركية في تنفيذ هجمات، بحسب المتحدث الأميركي.

وأشار إلى أن العسكريين الأميركيين هناك "لا يتولون سوى التدريب والاستشارة والمواكبة" للقوات المحلية كما هو الشأن في العراق وسورية.

من جهة ثانية، أفادت القوات البحرية الأميركية، الخميس، بدخول سفينتي إنزال تابعتين لها تقلان على متنهما 4 آلاف عسكري في مياه البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

وأوضح قبطان سفينة الإنزال "واسب" الهجومية، بايرون أوغدن، أن سفينته وصلت إلى المنطقة برفقة سفينة الإنزال "ويدبي أيلند"، بهدف دعم بعثة الأمن البحرية الأميركية في المتوسط.

ويشار إلى أن مهمة السفينتين في مياه البحر الأبيض المتوسط ستستغرق نحو 3 أشهر.

دبلوماسياً، أجرى نائب الرئيس الأميركي المنتخب مايكل بنس اتصالاً هاتفياً مع مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، تركز الحديث فيه على مكافحة تنظيم "داعش".

وأفاد موقع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، في بيان نشره، أمس، بأن موغيريني هنأت بنس على توليه منصب نائب الرئيس، مشدّدة على أهمية نجاح الولايات المتحدة وحلفائها في الاتحاد الأوروبي بمحاربة تنظيم "داعش".

من جانبه، جدّد بنس التزام الرئيس الأميركي المنتخب بالحرب ضد تنظيم "داعش".

وهذه المكالمة جاءت ضمن سلسلة اتصالات يجريها ترامب ونائبه بنس في الوقت الحالي مع زعماء دول العالم والشخصيات السياسية البارزة، مع اقتراب يوم تنصيب الرئيس المنتخب، في الـ20 من الشهر المقبل.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - غارات أميركية على "داعش" في سرت... وسفينتا إنزال بالمتوسط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق