اخر الاخبار اليوم - ألعاب شهيرة تعود للحياة كتطبيقات

العربي الجديد 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

تحرص العديد من الشركات على إعادة إحياء بعض الألعاب الشهيرة التي تُعتبر من الذكريات لمواليد الثمانينيات والتسعينيات وأوائل الألفين. فقبل التطور التكنولوجي، لم تكن الخيارات عديدة للألعاب فكان هناك الأتاري والعابه ذات مستوى الغرافيك القليل، والحاسب الآلي والألعاب التي تقوم على الكوبونات ومستوحاة من الكارتون.
وفي ظل نجاح تلك الألعاب قديماً، فإنّ إعادة طرحها على متاجر التطبيقات تأخذ ضجّة كبيرة، وتجني أرباحاً عالية للشركات.
ونستعرض مجموعة من الالعاب الكلاسيكية التي أعيد إحياؤها كتطبيقات:

سوبر ماريو ران

عندما يقوم المستخدم بفتح متجر تطبيقات iOS سيجد إعلانا للعبة سوبر ماريو الشهيرة، والتي ستقوم شركة نينتيندو بإطلاقها يوم 15 ديسمبر/كانون الأول. وسوبر ماريو هي واحدة من الألعاب الشهيرة لدى أجيال عديدة في مختلف أنحاء العالم.

" rel="nofollow">via GIPHY

بوكيمون غو

تأتي خطوة شركة نينتيندو بإطلاق سوبر ماريو بعد إطلاق لعبة "بوكيمون غو" في شهر يوليو/تموز 2016، وهي اللعبة التي أحدثت ضجة كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية وتصدرت قائمة الأكثر تحميلاً في متجر التطبيقات لفترة طويلة.

" rel="nofollow">via GIPHY

سوليتير

يوم 26 سبتمبر/أيلول 2016، أطلقت شركة "مايكروسوفت" لعبة "سوليتير" الشهيرة. وهي اللعبة التي كانت تعتبر التسلية الوحيدة للكثيرين من مستخدمي الحواسب الألية في فترات طويلة سابقاً، وتتواجد اللعبة في قائمة أفضل الألعاب المجانية على متجر تطبيقات iOS.

" rel="nofollow">via GIPHY

سونيك

شركة "سيغا" كانت قد سبقت نينتيندو منذ سنوات في إطلاق الألعاب الكلاسيكية على متجر التطبيقات. فمنذ عام 2010 تتواجد لعبة "سونيك" وهي متواجدة دائمًا في قائمة الألعاب الفضلى غير المجانية، حيث تبلغ تكلفة تحميلها 3 دولارات.

" rel="nofollow">via GIPHY

باك مان

طرحت شركة نامكو اليابانية لعبة باك مان "pac man" الشهيرة أيضاً على متجر التطبيقات وبعدة أشكال. النسخة الأساسية غير مجانية، وتصل كلفة تحميلها إلى 5 دولارات، بينما يوجد 3 نسخ مجانية منها. كما أضاف "ماسينجر" التابع لفيسبوك، اللعبة، ضمن التطبيق نفسه في 30 دولة.

" rel="nofollow">via GIPHY

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار اليوم - ألعاب شهيرة تعود للحياة كتطبيقات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق