"التليجراف" تحذر: "سقوط حلب" يعني هذا الأمر الخطير

كايروبورتال 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : (بوابة القاهرة) الجمعة، 02 ديسمبر 2016 01:56 ص

مجازر بشار في حلب

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية, أنه في حال سقوط مدينة حلب شمالي سوريا في يد نظام بشار الأسد, فإن هذا سيكون الدليل الدامغ على التراجع, الذي بلغه النفوذ الغربي في الشرق الأوسط, لصالح روسيا. 

وأضافت الصحيفة في مقال لها في 30 نوفمبر, أن سقوط حلب لن يكون فقط انتصارا لديكتاتورية نظام الأسد وحلفائه, وإنما سيكون أيضا إدانة قوية للدول الغربية التي أيدت الربيع العربي, وعلى رأسها بريطانيا, ولم تفعل شيئا لوقف مجازر النظام السوري. 

وتابعت " إذا حافظت قوات الأسد على معدل تقدمها الحالي في المناطق الشرقية في حلب, فإن هناك فرصة مواتية لها لإحكام سيطرتها على كامل المدينة قبل نهاية السنة, وفي الوقت المناسب تماما بالنسبة للروس، وبالتالي الاحتفال بالنصر قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب مهام منصبه رسميا في يناير المقبل". 

وخلصت الصحيفة إلى القول :" إن موسكو تقترب من ترسيخ مكانتها باعتبارها صاحبة النفوذ الأقوى في الشرق الأوسط, بسبب صمت الغرب إزاء ما يحدث في سوريا". 

/ م . ف

الخبر | "التليجراف" تحذر: "سقوط حلب" يعني هذا الأمر الخطير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق