اخر الاخبار اليوم - الجلفة إنفو: قافلة طبية عامة و متخصصة تحط الرحال ببلدية ام العظام

الجلفة إنفو 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقدم لكم اخر الاخبار اليوم

 في إطار عملية التوأمة بين المؤسسات الصحية التي تهدف بالأساس إلى تقريب الصحة من المواطن  للاستفادة من الفحص المتخصص، حلّت هذه الصبيحة ببلدية أم العظام قافلة طبية تضم أزيد من ثلاثين فردا بين أطباء عامين و متخصصين و كذا ممرضين مدعمة بالأجهزة الطبية والتحاليل و كذا الأدوية،  تمثل المؤسستين العموميتين بقطارة و مسعد و كذا المؤسسة الاستشفائية بمسعد.

و بعد الاستقبال الذي حظي به وفد القافلة من قبل سلطات و مواطني البلدية، باشر الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات حيث تم تخصيص مكتبة المطالعة العمومية المرحوم "صيد سالم" و قاعة العلاج بالبلدية  لهذا الغرض، حيث أجرى  الأطفال و الرجال  الفحوصات في الفترة الصباحية فيما تم تخصيص الفترة المسائية  للنساء.  

و حسب السيد " بلقاسم محمد " مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بقطارة، فإن العملية تدخل في إطار تنفيذ تعليمة الوزارة الوصية الداعية إلى تقديم فحوصات متخصصة في المناطق النائية التي تفتقد لهذا النوع من الفحص ، على أن تتواصل هاته العمليات لتشمل مناطق أخرى من الولاية، و هو الأمر ذاته الذي ذهب إليه  أيضا السيد "خالدي عامر" مدير المؤسسة الاستشفائية بمسعد في تصريحه لـ"الجلفة إنفو".

مواطنو البلدية الذين توافدوا بكثرة و منذ الصباح الباكر استحسنوا المبادرة لكونها جنبت الكثير منهم عناء التنقل إلى مناطق أخرى قصد العلاج، و ذلك في ظل ضعف التغطية الصحية بالبلدية وبُعدها عن  مقري الولاية و  الدائرة، حيث تعد بلدية مسعد أقرب بلدية لها بحوالي 120 كلم.

 

  

الخبر | اخر الاخبار اليوم - الجلفة إنفو: قافلة طبية عامة و متخصصة تحط الرحال ببلدية ام العظام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجلفة إنفو ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق