اخر الاخبار - الحكومة الكندية تلغي تأشيرة دخول المكسيكيين

هسبريس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

هسبريس - و.م.ع

الخميس 01 دجنبر 2016 - 16:29

بدأ حكومتا المكسيك وكندا مرحلة جديدة في علاقتهما مع إلغاء البلد الشمالي التأشيرة على المكسيكيين، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ اليوم الخميس، والذي من شأنه أن يحفز قطاعي السياحة والاقتصاد بكلا البلدين.

وقال السفير الكندي بالمكسيك بيير ألاريي، في مقابلة مع وكالة الأنباء المكسيكية (نوتيمكس)، إن إلغاء التأشيرة سيمكن من رفع أعداد المكسيكيين الذين يزورون بلاده سنويا.

وأشار الدبلوماسي الكندي إلى أن شركات الطيران سعيدة بهذا القرار، لأنه "يمثل مؤشرا على على قوة العلاقة بين كندا والمكسيك".

وأضاف "لقد كان طريقا طويلا وصعبا منذ سنة 2009، وأعتقد أنه بحكم أننا جيران وشركاء في اتفاقية نافتا كان علينا أن نتخذ هذه الخطوة، وهو قرار سياسي شجاع لرئيس الوزراء جوستان ترودو".

وكان رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو قد أعلن في يونيو الماضي أن حكومته ستقوم بإلغاء شرط الحصول على التأشيرة بالنسبة للمكسيكيين ابتداء من فاتح دجنبر المقبل.

وظلت مسألة التأشيرة المفروضة على المكسيكيين من قبل الحكومة المحافظة المنتهية ولايتها بزعامة ستيفن هاربر منذ سنة 2009 محل خلاف بين البلدين.

الخبر | اخر الاخبار - الحكومة الكندية تلغي تأشيرة دخول المكسيكيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق