عاجل

الباجي قايد السبسي و الإستثمار في الشباب التونسي ,قصة حب عميقة …حب للشباب التونسي ام حب لتمويلات الإتحاد الأوروبي للطلبة التونسيين ؟

بوابة تونس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقدم لكم كل ما هو جديد من الاخبار اليوم

ثمن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، برنامج المنح الجامعية “إيراسموس +” لفائدة الطلبة، الممول من قبل الاتحاد الاوروبي، الذي تم الاعلان عنه لفائدة الشباب التونسي باعتمادات تقدر ب 400 مليون أورو (حوالي 980 مليون دينار تونسي).

وفي تصريح عقب لقاء جمعه اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016، بالعاصمة البلجيكية بروكسال، مع فيدريكا موغريني الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، أفاد رئيس الجمهورية بأن هذا البرنامج يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة الى الشباب التونسي.
من جهتها، أعلنت موغريني، ان 1500 شاب سيتمتعون سنويا ببرنامج “إيراسموس +” ، وستتاح لهم فرصة زيارة أوروبا، داعية الى الاستثمار في الشباب التونسي.
وأضافت قولها “سنعمل سويا على تنفيذ برنامج خاص بين تونس والاتحاد الاوروبي من أجل الشباب”، مبينة ان برنامج “إيراسموس +” يتضمن كذلك التشغيل والتعليم والتنقل.
وجددت التأكيد على أن زيارة الرئيس الباجي قايد السبسي الى بروكسال تأتي لتعزز “الطابع المميز والاستراتيجي للعلاقات التونسية الأوروبية”.
ويذكر ان رئيس الجمهورية يؤدي زيارة رسمية اليوم الخميس الى بروكسال، للمشاركة في الدورة الأولى لقمة تونس والإتحاد الأوروبي.

الخبر | الباجي قايد السبسي و الإستثمار في الشباب التونسي ,قصة حب عميقة …حب للشباب التونسي ام حب لتمويلات الإتحاد الأوروبي للطلبة التونسيين ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة تونس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق