اخر الاخبار اليوم - رئيس البرلمان الاوروبي يتحدث عن التجربة التونسية

الشروق التونسية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

رئيس البرلمان الاوروبي يتحدث عن التجربة التونسية

قال رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتز إنه من المؤكد أن تونس هي اليوم نموذج للتعددية والتسامح، يضمن دستورها إحترام دولة القانون والحريات الفردية والمساواة بين الجميع، مضيفا أن تونس توجه للجميع هذه الرسالة القوية في وقت تغذي فيه العديد من الأطراف مشاعر رفض الآخر والخوف منه.

واعتبر شولتز في مداخلة قدمها قبيل أن يلقي رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الخميس ببروكسل، كلمة أمام البرلمان الأوروبي، أن مسيرة تونس منذ 2011، تظل استثنائية، مؤكدا قناعته التامة بأنه وبالرغم من التحديات الإقتصادية والإجتماعية والأمنية، فإن القوى الحية التونسية الشابة والخلاقة، على أتم الإستعداد للعمل من أجل مستقبل مزدهر لبلادها

وثمن في هذا الصدد إطلاق مبادرة الإتحاد الأوروبي الجديدة من أجل فضاء للشباب والتي تؤكد عزم الإتحاد على دعم تنمية المواهب والموارد والتنقل لفائدة الشباب التونسي، مضيفا قوله "نتحمل المسؤولية التاريخية في الإستجابة لآنتظارات شباب تونس المشروعة".

وأضاف شولز متوجها إلى رئيس الجمهورية الذي صفق نواب البرلمان الأوروبي لخطابه طويلا، إن الشباب مكسب كبير يمكن التعويل عليه من أجل القيام بالإصلاحات الكبرى، والتي من شأنها أن تعيد الثقة للمواطنين التونسيين وللمستثمرين المحليين وكذلك للشركاء الأجانب، وفق تقديره.

كما جدد التأكيد على عزم الإتحاد الأوروبي على بناء شراكة متميزة مع تونس، من منطلق القناعة الراسخة بأن الوقت قد حان لتجسيم الصبغة الإستراتيجية لهذه العلاقات، بصفة مستدامة وملموسة، لا رجعة فيها.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - رئيس البرلمان الاوروبي يتحدث عن التجربة التونسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق التونسية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق