عاجل

بعد تشميعها.. جمال عيد: هل فتح المكتبات في الاحياء الشعبية جريمة؟!

كايروبورتال 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 01 ديسمبر 2016 04:56 م

مكتبات الأطفال

قال النشاط الحقوقي جمال عيد، إن هناك قرار بغلق مكتبات الكرامة وهي "6 مكتبات ليس لها علاقة بالسياسة"، موضحًا أن جهة ما تقوم بتشميع مكتبة الكرامة الآن في منطقة طرة ودار السلام.
أضاف عيد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، اليوم الخميس: "مكتبات الكرامة لا علاقة لها بالسياسة أو الأحزاب أو حقوق الإنسان أو الجماعات الدينية، فقط خدمة ثقافية لأهالي وشباب وأطفال الأحياء الشعبية".
تابع عيد: "مع كل كارثة وتضييق وفي لحظات اليأس، كنت ببص على نشاط مكتبات الكرامة، وأشعر ببعض التفاؤل وبأمل في بكره، وبناقش مع أصدقاء إنشاء مكتبات إضافية في الصعيد، ولكن النهاردة ودون أسباب، الدولة تقرر تشميع مكتبة طرة البلد، رغم أنها لا تقدم سوى مكان للقراءة والتلوين والرسم وبتوفر للأطفال والشباب مكان يذاكروا فيه".

مكتبات الكرامة هي مبادرة من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، بإنشاء مكتبات عامة، في الأحياء الشعبية بالقاهرة والأقاليم، تقدم خدمة القراءة والإطلاع والاستعارة عبر قاعة مجهزة لهذا الغرض، للشباب والشابات ، للأطفال ، للكبار من الجنسين.

الخبر | بعد تشميعها.. جمال عيد: هل فتح المكتبات في الاحياء الشعبية جريمة؟! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق