اخر الاخبار اليوم - الحكومة مستعدة للتفاعل بخصوص التقارير الموازية حول حقوق الانسان

الشروق التونسية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

الحكومة مستعدة للتفاعل بخصوص التقارير الموازية حول حقوق الانسان

أفاد وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان مهدي بن غربية أن اللجنة الوطنية للتنسيق وإعداد وتقديم التقارير ومتابعة التوصيات في مجال حقوق الإنسان المكلفة بصياغة تقرير الدولة التونسية مستعدة للتفاعل مع الجمعيات والمنظمات التي قامت بإعداد التقارير الموازية وذلك بتنظيم جلسات مشتركة لتبادل الآراء والمقترحات حول المسائل التي تمت إثارتها في هذه التقارير.

وأضاف خلال افتتاحه اليوم الخميس أشغال الاستشارة الوطنية الأولى مع منظمات المجتمع المدني حول تقرير الدولة التونسية في إطار آلية الاستعراض الدوري الشامل أن الجولة الثانية للمشاورات مع ممثلي المجتمع المدني ستنطلق في شهر جانفي المقبل قبل تقديم تونس لتقريرها الحكومي في ماي سنة 2017 فضلا عن تنظيم جلسات جهوية تنطلق غدا الجمعة بجلسة تعقد في سيدي بوزيد.

وقد تمحورت هذه التوصيات بالخصوص حول دسترة الحقوق الأساسية وتعزيزها وضمان حرية التعبير والصحافة ومزيد حماية حقوق المرأة والعمل على القضاء على جميع أشكال التمييز ضدها بالإضافة إلى إصلاح المنظومة الجزائية والقضائية والأمنية والعمل على تطوير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافة.

وتابع بن غربية أنه رغم المنجزات التي تحققت منذ تقديم التقرير السابق فإن العمل يبقى مستمرا لإرساء إطار تشريعي ومؤسساتي متكامل خاص بحقوق الإنسان من أجل تكريس دولة تكرس علوية القانون وتحترم فيها جميع الحقوق والحريات وتضمن عدم الإفلات من العقاب.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - الحكومة مستعدة للتفاعل بخصوص التقارير الموازية حول حقوق الانسان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق التونسية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق