اليمن العربي: أسباب تدفع قوات التحالف للسيطرة على جزيرة كمران

اليمن العربي 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليمن العربي - متابعات

 قال العقيد بحري منصور القدسي إن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية ركزت في ضرباتها على استهداف جزيرة كمران لما تمثله من أهمية عسكرية إستراتيجية في البحر الأحمر.

 وأضاف القدسي أن جزيرة كمران تعتبر حامية عسكرية لميناء الحديدة الصليف والكثيب وميناء تصدير نفط صافر رأس عيسى, لافتا إلى أن السيطرة عليها تعني السيطرة على ساحل الحديدة كاملا، وهي تعتبر حامية لكل المنشآت والمواقع البحرية في ساحل الحديدة.

 وأشار القدسي إلى أن الجزيرة بها منشآت عسكرية بحرية حيث توجد بها مواقع رادارات بحرية، بالإضافة إلى ان الجزيرة بها غابات كثيفة الاشجار التي مكنت القوات العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من انشاء معسكرات تدريبية فيها.

 وأضاف أن الجزيرة تحوي مخازن للأسلحة المهربة للمليشيا عبر البحر الاحمر، كونها تعتبر أقرب موقع بحري في الساحل الغربي، حيث إن المسافة التي تفصلها عن مدينة الحديدة لا تتجاوز 6 كم، وبالتالي فالمسافة القصيرة تسهل على مليشيا الحوثي وصالح نقل الأسلحة من مخازنها في الجزيرة وقواتها التي يتم تدريبها في الى وسط الاحياء السكنية في مدينة الحديدة ليتم بعد ذلك توزيعها على جبهاتها المختلفة بسهولة ويسر دون أن تتعرض لقصف مقاتلات التحالف العربي.

الخبر | اليمن العربي: أسباب تدفع قوات التحالف للسيطرة على جزيرة كمران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق