اخر الاخبار - إيكيدير يتفادَى القاعات ويراهن على بطولة العالم

هسبريس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

هسبورت ـ عمر الشرايبي* (صورة: خالد كروم)

الخميس 01 دجنبر 2016 - 11:16

أكد عبد العاطي إيكيدير، العداء المغربي لمسافة 1500 متر، أنه سيجري بعض التعديلات على برنامجه الرياضي خلال الموسم الرياضي الجديد لألعاب القوى، عكس ما جرت به العادة خلال السنوات السابقة، إذ كان العداء المغربي يستهل موسمه بالمشاركة في الملتقيات الدولية داخل القاعة.

وكشف إيكيدير، خلال تصريح لـ"هسبورت"، عن جديد برنامجه المقبل، قائلا: "منذ انطلاق مساري في رياضة ألعاب القوى سنة 2004، تعوّد متتبعو عبد العاطي إيكيدير على ظهوري في ملتقيات داخل القاعة مع انطلاقة الموسم؛ إلا أنني سأحاول، هذه المرة، تفادي هذا النوع من المشاركات وسأقتصر على اتباع برنامج إعدادي مكثف تحضيرا للصيف المقبل".

وزاد إيكيدير قائلا: "بعد الخطأ الذي ارتكبته وأدى إلى إخفاقي خلال دورة الألعاب الأولمبية الماضية في ريو، سأسعى إلى تعويض ذلك خلال بطولة العالم المقبلة في لندن، من أجل إسعاد المتتبعين المغاربة لرياضة ألعاب القوى، كما عوّدتهم على ذلك خلال السنوات الماضية".

واستحسن صاحب الميدالية البرونزية لأولمبياد "لندن 2012" وبرونزية بطولة العالم "بيكين 2015" المبادرة التي أقدمت عليها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، والتي خصصت دعما سنويا للأندية والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها، خلال حفل أقيم، مساء أول أمس الثلاثاء، في الرباط.

في هذا السياق، تابع العداء المغربي قائلا: "هذا النوع من التحفيز يبشر ببداية موسم موفقة لألعاب القوى الوطنية، إذ من شأنه أن يدفع العدائين المغاربة إلى مباشرة استعداداتهم بمعنويات مرتفعة"، مردفا: "تهدف الجامعة من خلال دعم الأندية إلى حثها على تحضير قاعدة من العدائين الواعدين، وأتمنى أن أرى من بين هؤلاء الناشئين أبطالا في المستقبل".

جدير بالذكر أن العاصمة الإنجليزية لندن ستكون، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى غاية 13 غشت من السنة المقبلة، على موعد مع احتضان النسخة الـ16 من بطولة العالم لألعاب القوى؛ وهو الموعد الذي سيشكل فرصة للعداء المغربي عبد العاطي إيكيدير من أجل تحقيق إنجاز أفضل من ذلك الذي حققه خلال النسخة السابقة من التظاهرة العالمية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

الخبر | اخر الاخبار - إيكيدير يتفادَى القاعات ويراهن على بطولة العالم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق