عاجل

اخر الاخبار - فابيوس يوشح الوزيرة الحيطي بوسام فرنسي

هسبريس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

هسبريس ـ و.م.ع

الخميس 01 دجنبر 2016 - 02:06

شهدت بباريس توشيح الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، بوسام الجمهورية الفرنسية "جوقة الشرف برتبة فارس".

وسلم الوسام للحيطي، باسم رئيس الجمهورية الفرنسية، رئيس المجلس الدستوري والرئيس السابق لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ "كوب 21"، لوران فابيوس، خلال حفل حضرته شخصيات مغربية وفرنسية، من بينها أعضاء بمجلس الشيوخ ونواب.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر فابيوس بمسار الوزيرة المغربية وانخراطها من أجل قضايا البيئة على المستويين الوطني والدولي. وعبر عن امتنان فرنسا للمغرب، وللحيطي التي شاركت في تحضير "كوب 21" التي توجت باتفاق باريس التاريخي.

من جانبها، عبرت الوزيرة حكيمة الحيطي عن "فخرها بتوشيحها بهذا الوسام من طرف بلد صديق للمغرب"، مذكرة بأن "المملكة واكبت فرنسا في تنظيم كوب 21، كما ساهمت فرنسا بدورها في تنظيم مؤتمر مراكش".

وأكدت الموشحة أن "هذا الوسام يعكس علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع المغرب بفرنسا"، مشيرة إلى أنها "ستواصل العمل من أجل قضايا حماية البيئة التي تعد حقا من حقوق الإنسان".

الخبر | اخر الاخبار - فابيوس يوشح الوزيرة الحيطي بوسام فرنسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق