اخر الاخبار اليوم - من شارة قيادة توتي إلى كلاسيكو 1997..أحداث تاريخ اليوم

العربي الجديد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

من شارة قيادة توتي إلى كلاسيكو 1997..أحداث تاريخ اليوم

التاريخ دائماً ما يرسم ذكريات كروية تعود إلى أذهان الجماهير عاماً بعد آخر، في مثل هذا اليوم، الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، شهد عالم الساحرة المستديرة الكثير من الأحداث المهمة التي نستعرض أبرز أربعة منها في هذا التقرير.

-يعتبر فرانشيسكو توتي أيقونة لنادي روما، فهو الذي جسّد معه قصة وفاءٍ كبيرة لا تتكرر إلا في بعض الحالات النادرة، إذ رفض الكثير من العروض لأجل البقاء في فريق الذئاب العاصمي، وفي مثل هذا اليوم عام 1998 وبعمر 22 عاماً حمل "ملك روما" شارة القيادة، وبات اللاعب الأول في الفريق، واستمر طوال السنوات الماضية حتى هذه اللحظة في مساعدة الذئاب وهو الآن بعمر 40 عاماً، وعلى الأغلب سيكون هذا الموسم الأخير له في ملعب الأولمبيكو.

-يحمل الحارس الروسي إيغو أكينفيف رقماً سلبياً في دوري الأبطال، وهو من دون شك يتمنى أن يعود يوم مطلع نوفمبر عام 2006، حينها استطاع حامي عرين نادي سيسكا موسكو الروسي الحفاظ على نظافة شباكه لآخر مرة في التشامبيونز، وكان اللقاء يومها أمام نادي أرسنال الإنكليزي الذي كان يقوده المهاجم الفرنسي تيري هنري، ومنذ تلك المواجهة فشل صاحب الـ30 عاماً في منع الخصوم من التسجيل في مرماه خلال كل المباريات الـ40 التي خاضها في دوري الأبطال على مدار 10 سنوات.

-يحتفل نادي يوفنتوس اليوم بمرور 119 عاماً على تأسيسه، فهو الذي وُجد في عام 1897، وحصد خلال مسيرته الكثير من الألقاب على غرار لقب الدوري الإيطالي لـ32 مرة (رقم قياسي)، إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، مع ألقاب أخرى محلية وعالمية، ويُطلق عشاق الفريق على النادي لقب السيدة العجوز أو البيانكونيري. وكانت أسوأ فترة للنادي في 2006 حين أُسقط للدرجة الثانية بسبب فضيحة الكالتشوبولي والتلاعب بالنتائج لكنه عاد بعدها في الموسم التالي.

-خلال تاريخ لقاءات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة التقى الطرفان في العديد من المناسبات في الدوري الإسباني وصل عددها إلى 172، فاز الميرنغي في 72 مقابل 68 للبرسا، وساد التعادل بينهما في 32 مباراة، ومنذ أول مواجهة عام 1929 وحتى 2016 كان اللقاء لمرة واحدة في مثل هذا اليوم عام 1997 على ملعب سانتياغو برنابيو واستطاع يومها البلاوغرانا أن ينتصر بنتيجة 2-3، حينها سجل كل من ريفالدو ولويس إنريكي وجيوفاني، فيما أحرز هدفيّ الريال راؤول وسوكير.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار اليوم - من شارة قيادة توتي إلى كلاسيكو 1997..أحداث تاريخ اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق