اخر الاخبار - 14 مليار دولار حجم التبادل التجاري الخليجي التركي

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محرر القبس الإلكتروني 1 نوفمبر، 2016

علي ثنيان الغانم


كونا – قال رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم ان حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وتركيا وصل الى ما يقارب 14 مليار دولار امريكي.

واضاف في تصريح على هامش حضوره افتتاح (منتدى الاعمال والاستثمار الخليجي التركي) ان حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا على وجه الخصوص ارتفع الى ملياري دولار خلال السنوات القليلة الماضية.
واوضح الغانم ان العلاقات الخليجية التركية من الناحية الاقتصادية قبل 15 عاما كانت “شبة معدومة” الا انها تطورت خلال السنوات الماضية مؤكدا رغبة دول مجلس التعاون عن طريق الغرف التجارية الخليجية في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع مختلف الدول ومع تركيا على وجه الخصوص.
وبين ان تطور العلاقة عائد الى حرص الحكومة التركية وحكومات دول مجلس التعاون على تطوير تلك العلاقة الى درجة ارتفاع العلاقات التجارية الى اكثر من 20 مرة خلال السنوات العشر الماضية اضافة الى تطور الاستثمار بشكل واضح بين الجانبين.
واشار الى وجود علاقة خاصة بين الكويت وتركيا توجت بوجود حجم استثماري مرتفع خلال السنوات ال15 عاما الماضية موضحا ان حجم الاستثمارات سابقا يتراوح بين 200 و 300 مليون دولار امريكي فيما وصل حاليا الى ما يتراوح ما بين سبعة الى ثمانية مليارات دولار.

2016-11-01

الخبر | اخر الاخبار - 14 مليار دولار حجم التبادل التجاري الخليجي التركي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق