عاجل

"نيويورك تايمز" تشعل الفتنة بين مصر والسعودية

كايروبورتال 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:13 م

السيسي وسلمان

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الضوء على الخلافات الأخيرة بين مصر والسعودية، محاولة تأجيج الغضب والفتنة بين البلدين الشقيقين.

وقالت الصحيفة في تقرير، اليوم الثلاثاء، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة، أنقذت السعودية مصر من "خراب اقتصادي" - على حد قولها-، بعد أن ضخت أكثر من 25 مليار دولار في الاقتصاد المصري المتعثر.

وأضافت الصحيفة، أن السعودية اعتقدت أنها تشتري ولاء مصر، التي صوتت في الشهر الماضي على القرار الروسي بشأن سوريا؛ مبينة أنه ما كان يهدد بحل علاقة القاهرة مع المتبرع الأكثر أهمية لمصر.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى انتقادات الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي المستقيل، إياد مدني للسيسي، يمثل خلافا بين البلدين بطريقة جديدة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن تهتك التحالف بين الدولتين السنيتين الأكثر نفوذًا، ينكشف وسط تصاعد التوتر الطائفي في المنطقة، مشيرة إلى أن الخسائر المحتملة من الدعم السعودي تأتي في لحظات سيئة بالنسبة لمصر، وسط انهيار قيمة عملتها المحلية، والحد من الواردات، وانهيار السياحة.

ح.إ

الخبر | "نيويورك تايمز" تشعل الفتنة بين مصر والسعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق