حمودي يدعو لوضع حد لـ"تجاوزات" بعض المسؤولين الأتراك

السومرية نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السومرية نيوز/ بغداد

دعا نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، إلى وضع حد لـ"تجاوزات" بعض المسؤولين الأتراك على العراق، فيما طالب وزارة الخارجية بأخذ دور حازم إزاء تلك "التجاوزات" لضمان عدم تكرارها.

وقال حمودي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "تجاوزات بعض المسؤولين الأتراك استفزت العراقيين ولا بد من وضع حد لتصريحاتهم الخطيرة ضد الدولة العراقية ومؤسساتها الديمقراطية"، مطالبا وزارة الخارجية واللجنة النيابية المعنية بـ"أخذ دور حازم لهذه التصريحات غير المسؤولة وبالطرق الرسمية والقانونية لضمان عدم تكرارها في المستقبل".

وأضاف حمودي أن "مثل هذه التجاوزات الصريحة تعد اتهاما واضحا وتدخلا في شؤوننا الداخلية وهما أمران خطيران ندينهما ونرفضهما بشدة".

وكانت مصادر عسكرية قد قالت في وقت سابق إن القوات المسلحة التركية بدأت في إرسال دبابات وعربات مدرعة أخرى إلى منطقة سيلوبي في إقليم شرناق بجنوب شرق البلاد قرب الحدود العراقية.

ويأتي هذا النشر بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن تركيا تهدف إلى تعزيز قواتها هناك موضحا أن أنقرة سيكون لها "رد مختلف" على قوات الحشد الشعبي إذا "أثارت الرعب" في مدينة تلعفر العراقية.

وأكد وزير الدفاع التركي فكري إشيق، اليوم الثلاثاء، أن نشر الجيش التركي بمنطقة قرب الحدود العراقية له صلة بمكافحة "الإرهاب" والتطورات في العراق، فيما أشار إلى أن بلاده قد ترسل قوات إضافية إلى معسكر بعشيقة في محافظة نينوى "إذا دعت الحاجة لذلك".

الخبر | حمودي يدعو لوضع حد لـ"تجاوزات" بعض المسؤولين الأتراك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السومرية نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق